الكبار يراقبون مواجهة الهلال أمام الشباب

سيراقب الاتحاد والنصر منافسهما الهلال عندما يواجه الشباب المنتفض في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم يوم الجمعة.

ويتصدر الاتحاد حامل اللقب المسابقة برصيد 18 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الهلال ثاني الترتيب وبثلاث نقاط على النصر صاحب المركز الخامس.

واكتفى الهلال بتعادل مخيب مع ضمك الأسبوع الماضي، وعانى للفوز 1-صفر على الجبلين المنافس في الدرجة الثاني ليبلغ دور الستة عشر بكأس ملك السعودية.

وسيكون الهلال في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الشباب المنتفض منذ رحيل المدرب الهولندي مارسيل كايزر.

واستهل الشباب الموسم بشكل كارثي حيث حصد نقطتين في أول خمس جولات، لكن الفريق انتفض تحت قيادة المدرب خوان براون ليفوز على الفيحاء والحزم ثم على الباطن في كأس الملك.

وقال براون «الفريق بحاجة إلى التطور بشكل أكبر، ما زلنا في بداية مشوارنا، ونركز على كل مباراة على حدة. الشباب فريق كبير ويملك لاعبين رائعين، لذلك عدنا بأسرع وقت لتصحيح وضع الفريق».

ويأمل جورجي جيسوس مدرب الهلال في دفعة معنوية للفريق قبل مواجهة ناساجي الإيراني في دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل وتعويض البداية المخيبة بالتعادل مع نافباهور الأوزبكي.

ويريد البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو مدرب الاتحاد نسيان التأهل الصعب لفريقه في كأس الملك على حساب الخلود بركلات الترجيح عندما يواجه الفيحاء.

ووجد الاتحاد نفسه في مأزق أمام الفريق المنتمي للدرجة الثانية واحتاج إلى خبرة الحارس عبد الله المعيوف الذي تصدى لأربع ركلات ترجيح ليقود الفريق إلى دور الستة عشر.

ويستعيد الاتحاد المهاجم عبد الرزاق حمد الله وإيجور كورونادو بعد تعافيهما من الإصابة بينما سيستمر غياب كريم بنزيمة.

ويتطلع حامل اللقب للحفاظ على الصدارة قبل الخروج لمواجهة سباهان الإيراني في دوري الأبطال.

ويحتل الفيحاء المركز التاسع بتسع نقاط.

يراقب النصر الموقف بعد استعادة الهدوء داخل الفريق عقب البداية السيئة بالخسارة في أول مباراتين.

وانتصر النصر في آخر خمس مباريات بالدوري بفضل تألق كريستيانو رونالدو الذي حصل على راحة في مواجهة أحد في الكأس والتي فاز بها رفاقه 5-1 بعد أداء رائع في الشوط الثاني.

ويخوض النصر مواجهة سهلة أمام الطائي الذي حصد ست نقاط في أول خمس مباريات لكنه اكتفى بنقطة واحدة في آخر مباراتين.

ويدخل الأهلي في اختبار صعب أمام الاتفاق الذي انتصر في آخر ثلاث مباريات.

وبعد البداية القوية للأهلي، العائد لدوري المحترفين بعد موسم في الدرجة الثاني، بفوزه في أول أربع مباريات خسر الفريق مرتين أمام الفتح والنصر وتغلب على التعاون.

ويعاني فريق المدرب ماتياس يايسله على المستوى الدفاعي إذ اهتزت شباكه 13 مرة في الدوري فيما سجل 16 هدفا.

وعلى الجانب الآخر، يقدم الاتفاق بقيادة المدرب ستيفن جيرارد أداء رائعا، كما ظهرت بصمة الهولندي جورجينيو فينالدم على الفريق بعد تسجيله هدفين في الفوز على الطائي في الجولة الماضية.

ويحتل الاتفاق المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]