الكرملين يطرح رؤيته لإنهاء الصراع في أوكرانيا

قال الكرملين اليوم الجمعة، إن الصراع في أوكرانيا سينتهي عندما يتخذ الغرب إجراءات لمعالجة مخاوف روسيا التي أثيرت مرارا بشأن مقتل مدنيين في شرق أوكرانيا وتوسع حلف شمال الأطلسي شرقا.

وردا على سؤال للصحفيين حول كيفية إنهاء الأزمة، أوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين موقف روسيا وقال، إنه يعتقد أن أوكرانيا تناقش مطالب موسكو مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

وصرح قائلا: “روسيا صاغت مطالب محددة لأوكرانيا لحل هذه القضايا. وبحسب علمنا، فإن هذه المطالب يناقشها الأوكرانيون مع مستشاريهم، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف بيسكوف “دعونا نأمل. يجب القيام بذلك. ثم سينتهي كل شيء”.

ولا يستخدم المسؤولون الروس كلمة “غزو” ويقولون إن وسائل الإعلام الغربية تتقاعس عن تغطية ما وصفوه بأنه “إبادة جماعية” بحق السكان الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا. ورفض الغرب مرارا مثل هذه المزاعم.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا ضرورية للأمن الروسي بعد أن وسعت الولايات المتحدة حلف شمال الأطلسي حتى حدود روسيا ودعمت القادة الموالين للغرب في كييف.

وقال بيسكوف “لقد حاولنا على مدى السنوات الثماني الماضية مرارا أن نطلب من زملائنا الغربيين الضغط على كييف وإجبارها على التوقف عن قتل شعبها في دونباس والوفاء باتفاقيات مينسك”.

وأضاف “كذلك على مدار عدة عقود مضت أثارت بلادنا مرارا مخاوفنا حيال توسعكم العسكري في اتجاه (حدودنا). لا يروق لنا ذلك ونشعر بالخطر ولا يمكننا أن نغض الطرف عنه. فلماذا تفعلون ذلك؟ لم نحصل على إجابات”.

وقال بيسكوف “نحتاج إلى إيجاد حل لهاتين المسألتين. روسيا قدمت مطالب محددة لأوكرانيا لحل هاتين المسألتين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]