الكونفيدرالية.. بيراميدز المصري يحقق أول فوز قاري في تاريخه

حقق فريق بيراميدز المصري في أول فوز قاري  على ضيفه إيتوال دي كونجو من الكونجو 4-1 اليوم السبت في ذهاب الدور الأول لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكونفيدرالية.

وشهدت المباراة تألق الفريق المصري الذي قدم أداء رائعا وأهدر العديد من الفرص السهلة.

وافتتح الغاني جون أنطوي، الوافد الجديد على صفوف بيراميدز من مصر المقاصة، الأهداف بتسجيله في الدقيقة 19 عندما تلقى تمريرة عرضية متقنة من عبد الله السعيد استقبلها بضربة رأس قوية في الزاوية اليسرى لمرمى حارس إيتوال بافيلا ندزيلا.

وضاعف إيريك تراوري من بوركينا فاسو النتيجة بإحراز الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 21 بعد أن استخلص إسلام عيسى الكرة من أقدام أحد مدافعي إيتوال ومرر لتراوري الذي تقدم بالكرة وسدد في الزاوية اليسرى لمرمى الفريق الكونجولي.

وعاد أنطوي ليحرز الهدف الثالث لبيراميدز والثاني له في الدقيقة 33 عندما استقبل عرضية من الظهير رجب عبد الحليم “بكار” ولعب ضربة رأس قوية اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.

وقلص إيتوال النتيجة بعد أن أحرز بان موكومبو هدفا في الدقيقة 88 مستغلا خطأ من إبراهيم عادل مدافع بيراميدز.

وتمكن أحمد علي الوافد الجديد من المقاولون العرب من إحراز الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

وستقام مباراة الإياب بالكونجو يوم 24 أغسطس آب الجاري.

وسيطر بيراميدز، الذي خاض أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد سيباستيان ديسابر، على الشوط الأول وأهدر الثنائي أنطوي وتراوري فرصتين في أول 10دقائق من المباراة تصدى لهما الحارس.

وأهدر إسلام عيسى فرصة لبيراميدز قبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء إذ لم يستغل عرضية نبيل عماد “دونجا” من الجهة اليمنى وحولها برأسه مباشرة ليمسكها حارس المرمى بنجاح.

ولم تسنح للفريق الضيف سوى فرصة خطيرة واحدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما حول يان موكومبو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى بضربة رأس قوية وهو أمام المرمى لكن الكرة ذهبت فوق أحمد الشناوي حارس بيراميدز إلى خارج الملعب.

وظهر الفريق الكونجولي بشكل مختلف في الشوط الثاني وسيطر على المباراة على حساب بيراميدز لكنه لم يتمكن من تحويل دفة النتيجة لصالحه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]