الكونفيدرالية.. تأهل المصري ومازيمبي وأهلي طرابلس لربع النهائي

بلغ المصري البورسعيدي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

يأتي ذلك بعد تغلب الأول على ضيفه كوتون سبور الكاميروني 2-صفر الأحد على ملعب برج العرب في الإسكندرية، وتعادل الثاني مع أوتوهو دويو الكونغولي 2-2 ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور ثمن النهائي (المجموعات).

فريق المدرب التونسي معين الشعباني كان الطرف الأفضل في غالبية أوقات المباراة، إذ بدأ اللقاء ضاغطا في مسعى منه لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لإحداث التفوق على الضيف الصعب، واحتسب الحكم المغربي رضوان جيد ركلة جزاء عندما تعرض محمد عنتر للعرقلة من الحارس غادين من ألامباتنان، أهدرها حسن علي إذ تصدى لها الحارس فارتدت إلى المهاجم حسن علي لكنه سدد خارج المرمى بغرابة (10).

وأثمر الضغط المصري عندما أرسل أحمد شديد كرة عرضية متقنة إثر هجمة منسقة حولها محمد جريندو في الشباك (35).

وحاول الفريق الكاميروني القيام بردة فعل، فانفرد مهاجمه باسيون واسو إلا أنه فشل في خداع الحارس أحمد مسعود (45).

وفي الشوط الثاني عوض حسن علي إضاعته ركلة الجزاء بتسجيله هدف تأمين الفوز من تسديدة قوية إلى قلب المرمى إثر تمريرة مميزة من محمد عنتر (54).

وفي المباراة الثانية في برازافيل، سجل لمازيمبي فيليب كينزومبي (35) وكريستيان كوفي (83)، ولأوتوهو ويلفريد نكايا (66) وماجوسو نغومبي (87).

ورفع المصري رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تأهل مازيمبي بعدما بات رصيده 8 نقاط ويتفوق بثلاث نقاط مع مجموع المواجهتين عن أوتوهو، وتجمد رصيد كوتون سبور عند 3 نقاط في المركز الأخير.

تأهل الأهلي الليبي-

ومني الصفاقسي التونسي بخسارة أنهت آماله وجاءت على يد مضيفه زاناكو الزامبي صفر-1 في لوساكا ضمن منافسات المجموعة الأولى، وسجل هدف اللقاء الوحيد بويد ماسوندا (31).

وأدت هذه النتيجة إلى ضمان الأهلي الليبي تأهله ليرافق بيراميدز المصري قبل مواجهتهما لاحقا في بنغازي.

ويتصدر بيراميدز برصيد 10 نقاط أمام الأهلي (9) ويأتي الصفاقسي ثالثا (4)، وزاناكو رابعا (3).

وتأجل الحسم في المجموعة الرابعة إلى الجولة الأخيرة بعدما تعادل نهضة بركان، بطل نسخة 2020، خارج ارضه مع جوندارموري النيجري 2-2 في بانغي.

وبدا الفريق المغربي اللقاء بقوة إذ تقدم من ركلة جزاء حصل عليها إبراهيم البحراوي وسجلها يوسف الفحلي (22).

وضغط الفريق المضيف بشكل قوي مع تراجع “البراكنة” للدفاع نسبيا، وأدرك فيكتوريان إديبايور التعادل من تسديدة قوية في الزاوية الضيقة (35).

وتابع إديبايور تالقه في الشوط الثاني فأضاف الهدف الثاني لفريقه وله شخصيا بعدما تلاعب بالمدافع إسماعيل مقدم وسدد بقوة خادعا الحارس حمزة الحمياني (60).

وفي الثواني القاتلة أنقذ البديل معاذ فكاك الفريق المغربي من الخسارة من تسديدة بعيدة رائعة (90+3).

وأنزل اسيك ميموزا العاجي خسارة قاسية بضيفه سيمبا التنزاني 3-صفر في أبيدجان، سجلها أوبين كرامو (16) وستيفان عزيز كي (25) وكريم كوناتي (57). ورفع كوناتي رصيده إلى ستة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين علما بأنه أهدر ركلة جزاء (25).

وتصدر اسيك ميموزا الترتيب برصيد 9 نقاط أمام نهضة بركان بسبع نقاط والذي يتفوق على سيمبا بفارق المواجهات وجوندارموري رابعا بخمس نقاط.

ووضع الاتحاد الليبي قدما في ربع النهائي بفوزه المتأخر على ضيفه رويال ليوباردس من اسواتيني 3-2 على ملعب شهداء بنينا في بنغازي.

ومنح سند الورفلي التقدم لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (45+1).

ورغم الأفضلية الواضحة للفريق الليبي في الشوط الثاني، تمكن الضيوف من إدراك التعادل عبر جنوب الإفريقي ثابيسو موكينكواني مستغلا خطا فادحا من الحارس معاذ اللافي (58).

ووصل رويال مرة جديدة إلى الشباك الليبية عبر بونغاني دلاميني اثر تمريرة من موكينكواني (66).

وشدد لاعبو الاتحاد ضغطهم، ليدركوا التعادل عبر انس المصراتي (70)، واقتنص الورفلي هدف الفوز براسه (90+3).

وصعد الاتحاد إلى الصدارة برصيد 10 نقاط مؤقتا بانتظار لقاء شبيبة الساورة الجزائري مع ضيفه أورلاندو بايرتس جنوب الإفريقي بينما يتذيل ليوباردس الترتيب من دون نقاط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]