اللجنة الأولمبية تأمل في تغير المزاج العام قبل 100 يوم على ألعاب طوكيو

رغم استمرار رفض غالبية المواطنين اليابانيين، إقامة أولمبياد طوكيو قبل 100 يوم على انطلاق الألعاب تأمل اللجنة الأولمبية الدولية في تغير المزاج العام عندما يدرك الناس حجم التشديدات الصحية للتقليل من مخاطر عدوى كوفيد-19.

وقال جون كواتس المنسق الرئيسي للجنة الأولمبية الدولية في ألعاب طوكيو إن قصص نجاح الرياضيين اليابانيين، مثل فوز هيديكي ماتسوياما ببطولة الأساتذة للجولف يوم الأحد، ستزيد الدعم للأولمبياد الذي تأجل لمدة عام بسبب الوباء.

وأظهر استطلاع لوكالة كيودو للأنباء هذا الأسبوع أن أكثر من 70% من اليابانيين يريدون تأجيل أو إلغاء الأولمبياد قبل نحو ثلاثة أشهر على الافتتاح.

وقالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو خلال مناسبة اليوم الأربعاء قبل 100 يوم على انطلاق الأولمبياد إن قتال “عدو غير مرئي” محنة للبشرية لكنها متمسكة بتنظيم ألعاب أولمبية ناجحة.

وأشار كواتس للصحفيين إلى أن الوقت لا يزال متاحا لجذب دعم الجماهير للأولمبياد.

وأوضح “أنا واثق جدا من أن رأي الجماهير سيتغير. في أولمبياد سيدني 2000 لم تكن الرؤية جيدة قبلها لكن تغير الموقف قبل 100 يوم من الانطلاق”.

لكن ألعاب طوكيو الأولمبية لن تكون مثل أي نسخة سابقة.

وسيفتقد الرياضيون الأجواء الحماسية المعتادة بعد قرار منع الجماهير الأجنبية من الحضور ولم يتم البت في أمر الجماهير المحلية حتى الآن كما ستكون الفحوص على نطاق واسع.

وواصل كواتس “سيتنافس الرياضيون في أفضل الظروف رغم ذلك. ستغيب الجماهير الأجنبية والعائلات عن دعمهم وسينعزلوا داخل القرية الأولمبية والأماكن الرياضية”.

ونفى كواتس أي تفكير في إلغاء الأولمبياد قائلا “على الإطلاق. أعرف أن المنظمين اليابانيين لا يفكرون في الإلغاء.

وقال “لا زلنا نحصل على الدعم الكامل وكل الخطط قائمة ونأمل في التأثير على الرأي العام من خلال إجراءات السلامة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]