المؤشر السعودي يرتفع صباحا وأسهم مصر تواصل الهبوط

ارتفع المؤشر السعودي في مستهل تعاملات الأربعاء مدعوما بمكاسب الأسهم القيادية بصدارة البتروكيماويات فيما واصلت الأسهم المصرية الهبوط للجلسة الرابعة هذا الأسبوع مع تنامي مخاوف المتعاملين بعد التطورات بشأن حادث الطائرة الروسية.

وصعد المؤشر السعودي 0.48 % إلى 6950.13 نقطة مدعوما في الأساس بمكاسب أسهم البتروكيماويات التي ارتفع مؤشرها 1.1 %. حسب رويترز.

وقاد الارتفاعات سهما سابك ومعادن بمكاسب 1.8 % و6.05 % على الترتيب.

وأضافت، هيرميس اليوم سهم سابك إلى قائمتها لأفضل 20 سهما في الشرق الأوسط كما رفعت توصيتها للأسهم السعودية إلى “محايد” من “خفض الوزن في المحافظ”.

وزادت أسهم الراجحي والأهلي التجاري وموبايلي والإنماء وسامبا وساب بنسب تراوحت بين 0.4 و1.05 %.

في المقابل انخفضت أسهم جرير 0.6 % والطيار 1.12 % والسعودي للاستثمار 1.4 % والسعودي الفرنسي 0.4 % والحكير 0.7%.

ويترقب المتعاملون إعلان المملكة عن موازنة العام الحالي وميزانية 2016 ولهذا يحجمون عن المخاطرة قبل معرفة التوجه بشأن الإنفاق الحكومي ومقدار العجز المتوقع في الموازنة.

وفي القاهرة انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة 0.96% لينزل دون أدنى مستوى في نحو عامين سجله أمس وسط ضغوط بيع على معظم الأسهم القيادية.

وأعلن الكرملين أمس الثلاثاء، وللمرة الأولى أن إرهابيين زرعوا قنبلة في طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في سيناء بمصر في 31 أكتوبر.

وقاد تراجعات البورصة المصرية صباحا سهما التجاري الدولي والنساجون بخسائر 2.12 % و3.2 %.

كما انخفضت أسهم أوراسكوم للاتصالات والقلعة والمصرية للاتصالات وايديتا وعامر جروب بنسب تراوحت بين 1.1 و 2.9 %.

وارتفعت اسهم مدينة نصر للإسكان 2.14 % وطلعت مصطفى واحدا بالمئة وهيرميس 0.9 % وحديد عز 1.7 % وسوديك 0.9 % وبالم هيلز 1.04 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]