تشييع جنازة الشهيد يزن الزويدي مصور قناة «الغد» في غزة

شارك المئات في تشييع جنازة الشهيد يزن عماد الزويدي، مصور قناة «الغد» في بيت حانون بقطاع غزة.

واستشهد مصور قناة «الغد» في شمال غزة، اليوم الأحد، إثر استهداف قوات الاحتلال له.

والتحق الزميل يزن عماد الزويدي، الذي استشهد عن عمر ناهز 27 عاما، بالعمل في قناة «الغد» منذ 6 سنوات، شارك خلالها بالتغطيات والحروب والأحداث التي شهدها قطاع غزة.

ونعت قناة «الغد» الزميل المصور الصحفي وجميع الزملاء الصحفيين الشهداء.

وحمّلت قناة «الغد» قوات الاحتلال المسؤولية عن استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في غزة، كما ناشدت المؤسسات الحقوقية الدولية بإدانة جرائم الاحتلال ضد حرية التعبير.

مجزرة بحق الصحفيين

وقال مراسل الغد من القدس المحتلة، أحمد البديري، إن إسرائيل ارتكبت أكبر مجزرة في البشرية بحق الصحفيين الفلسطينيين، وهي جريمة لم نشهدها من قبل ولا حتى في الحرب العالمية الثانية التي استمرت 6 سنوات.

وأكد مراسلنا أن يزن الزويدي كان يقوم بعمله ولا علاقة له بأي تنظيمات أو حركات فلسطينية، ولكن كل فعله أنه كان ينقل الحقيقة و يكشف جرائم الاحتلال في بلاده.

وأشار إلى أن والدة يزن الزويدي في أسوأ حالاتها، لا سيما وانها فقدت اثنين من أبنائها في وقت سابق.

 

حركة فتح تنعى الشهيد يزن الزويدي

من جانبه، تقدم عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح في رام الله، بنعي لأسرة مصور الغد يزن الزويدي، مؤكدا أن الفلسطينيين لم يعد لديهم إيمان بالمواثيق الدولية أو الأعراف الإعلامية والصحفية.

وأضاف عبد الفتاح دولة، خلال مقابلة مع قناة «الغد»، أن إسرائيل تتعمد استهداف الأطقم الصحفية والإعلامية لطمس الحقيقة، ولذلك استشهد يزن الزويدي هو و117 صحفيًا فلسطينيًا آخرين بنيران الاحتلال.

وأكد عبد الفتاح دولة أن إسرائيل تمعن في استهداف الشعب الفلسطيني وكل من ينقل الحقيقة في قطاع غزة.

وطالب عبد الفتاح دولة المؤسسات الدولية بمعاقبة إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها بقطاع غزة.

 

في السياق، قال الناشط الحقوقي، ماجد العاروري، إن إسرائيل تحاول استهداف الصحفيين الفلسطينيين، لإسكات صوت الحقيقة.

وأضاف العاروري أن قوات الاحتلال قادرة على التمييز بين الأطقم الصحفية والمدنيين، إلا أنها تتعمد قتلهم، لذلك يجب فتح تحقيقات لإثبات تعمد واستخدام سياسة الاغتيالات بحق الصحفيين والإعلاميين.

كما أوضح العاروري أن إسرائيل هدفها منع الصحفيين من القيام بعملهم، في إطار كتم وإسكات وطمس الحقيقة.

 

طمس الحقيقة 

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن يزن الزويدي كان ينقل جرائم الاحتلال التي تنفذ في أبناء شعبه منذ أكثر من 3 اشهر وما زالت متواصلة، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 60 ألف آخرين.

وأضاف أبو يوسف أن الاحتلال يحاول طمس الحقيقة التي يكشفها رجال الصحافة والإعلام، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية عليها أن تفرض عقوبات على إسرائيل جراء جرائمها.

وأكد أبو يوسف أن إسرائيل تم فضحها أمام محكمة العدل الدولية بعد الدعوى التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا، وتم فضح أكاذيبها أمام كل دول العالم، مشددا على ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة.

كما قال عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن أرواح صحفيي غزة فداء لواجبهم نحو وطنهم في سبيل فضح جرائم الاحتلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]