المالكي: يجب اتخاذ خطوات لإيقاف القتل الإسرائيلي للفلسطينيين

جدد وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، اليوم السبت، تأكيده على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمساعي دولة فلسطين في المنظومة الدولية لتحقيق العدالة.
وجاءت أقوال المالكي خلال مشاركته بجلسة حوار خاصة ضمن مؤتمر الحوار المتوسطي الذي يعقد في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة رسمية إيطالية ودولية عالية.
وفي بداية الحوار سلط المالكي الضوء على التحديات الجسيمة التي تواجه الشعب الفلسطيني عبر المحطات التاريخية المختلفة منذ النكبة الفلسطينية منذ 75 عاما والى يومنا هذا لتأتي الجائحة، وأزمة الغذاء العالمي والأزمة الاقتصادية العالمية وحرب أوكرانيا، حيث يلتفت العالم لكل هذه الأزمات ويفسح المجال لدولة الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع القائم على الأرض وارتكاب المزيد من الجرائم بلا محاسبة.
وفي الحديث عن الحكومة الإسرائيلية المرتقبة، قال الوزير المالكي “إننا بصدد التعامل مع حكومة متطرفة لأبعد الحدود تنادي بالكراهية وقتل الفلسطينيين إلا أنها لن تكون أسوأ من الحكومات الإسرائيلية التي ارتكبت المجازر في حق الشعب الفلسطيني”.
وتساءل الوزير الفلسطيني “هل سيتم فرض العقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي من قبل المجتمع الدولي كما هو الحال مع بعض الدول الأخرى؟ وهل سيتم محاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي لعدم التزامها بالقانون الدولي؟ إننا جميعنا شاهدنا الشاب الذي قتل بدم بارد اليوم في حوارة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي”.
وشدد المالكي على إن فلسطين طالبت بحماية دولية للمدنيين، مؤكدا أن تصاعد وتيرة العنف قد تسفر عن قتل 60 فلسطينيا يوميا بدلا من 6  كما وقع مؤخرا، إضافة إلى هدم 20 منزلا فلسطينيا يوميا.
وفيما يخص الانتخابات الفلسطينية شدد الوزير المالكي على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحرم الفلسطينيين الديمقراطية ومن عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية برفضها السماح للفلسطينيين بعقد الانتخابات في القدس.
وحمل المالكي المجتمع الدولي مسئولية تأجيل الانتخابات لفشلهم بالضغط وإقناع دولة الاحتلال لعقد الانتخابات الفلسطينية في القدس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]