المالكي يوبخ “الصدريين” في تسريب صوتي.. من وراء ذلك؟

أنكر نوري المالكي، زعيم ائتلاف دولة القانون، صحة (التسريبات الصوتية) المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن مقتدى زعيم التيار الصدري في العراق.

 

وبحسب التسريبات الصوتية المنسوبة للمالكي، فقد وصف مقتدى الصدر بأنه جاهل ولا يعي شيئا في الأمور السياسية، وأن إيران قدمت له الدعم بهدف صنع “نسخة ثانية” من زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

قوى إثارة الفتنة

وفي الصدد، قال الدكتور عدنان السراج، رئيس المركز العراقي للتنمية الإعلامية، إن هذا السلوك البذيء الذي ورد في التسريبات ليس من عادات نوري المالكي، مؤكدا أنه لا يعبر عن رفضه لخصومه بهذه الطريقة.

وأضاف السراج خلال برنامج “وراء الحدث” عبر شاشة (الغد) أن هذه التسريبات في هذا التوقيت ينبئ بأن هناك قوى تريد إثارة الفتنة في العراق.

كما أشار السراج إلى أن نوري المالكي ليس من مصلحته تسريب مكالمة تنتقد زعيم التيار الصدري.

وأردف:” العلاقة بين التيار الصدري وائتلاف دولة القانون علاقة في إطار الخصومة السياسية فقط، خاصة وأن المالكي لا يملك ميليشيات للسيطرة على الشارع العراقي”.

حديث لا قيمة له

من جانبه، قال الدكتور حميد الكفائي، الكاتب والباحث السياسي، إن المالكي نفى وهذا يكفي، لافتا إلى أن الصدر رد وقال إن هذا الحديث لا قيمة له.

وأوضح الكفائي أن هذه التسريبات تعني أننا وصلنا مرحلة متدنية في العملية السياسية في العراق.

وقال الكفائي:” حتى لو كانت هذه التسريبات صحيحة.. فلا يجب أن تظهر الأحاديث الخاصة للعلن، وهذا دليل على تفكك العملية السياسية وعدم ارتقائها إلى مستوى الأحداث وتطلعات الشعب العراقي”.

وقال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لا يجب الاكتراث بالتسريبات، فنحن لا نقيم لها وزناً، مضيفا أنه سيكون داعماً في الأيام المقبلة لأي حراك شعبي لمناصرة الإصلاح في البلاد.

 

 

وفي وقت سابق ذكرت مصادر محلية أن أنصار الصدر شكلوا لجاناً لتنظيم إقامة صلوات موحدة، وأخرى لترتيب صفوف حراكهم، على أن تكون أول صلاة الجمعة القادمة في بغداد ومحافظات أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]