المحافظون بزعامة ماي يبعثون رسائل متضاربة عن الضرائب قبل الانتخابات

قال وزير في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن ضريبة الدخل لن تزيد بالنسبة لذوي الدخول الأعلى فيما يبدو أنه تعهد جديد للناخبين قبل أقل من أسبوع على موعد إجراء انتخابات تظهر استطلاعات الرأي، أنها أكثر تنافسية مما كان يعتقد.

وتمثل تعليقات وزير الدفاع مايكل فالون، التي سعت ماي للتقليل من شأنها، أحدث رسالة من حزب المحافظين الحاكم الذي تقلصت شعبيته، وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.

وقال فالون لصحيفة «ديلي تليجراف»، إن حزب المحافظين لن يرفع سقف ضريبة الدخل على النقيض من موقف حزب العمال، وهو حزب المعارضة الرئيسي.

وقالت «تليجراف»، إنها سألت فالون عما إذا كان ذوي الدخول المرتفعة لن تزيد ضرائبهم إذا تولى حزب المحافظين الحكم، فرد «نعم. رأيتم سجلنا. نحن لا نعاقب الناس… على العكس نريد أن يحتفظ الناس بنصيب أكبر مما يكسبونه».

وقال، «الوسيلة الوحيدة لضمان عدم زيادة ضرائبهم هي أن يصوتوا للمحافظين».

لكن ماي عندما سئلت عن تعليقات فالون وما إذا كانت تعني تغيرا في موقف المحافظين بشأن الضرائب، ردت قائلة، إنه لم يتغير أي شيء.

وقالت، «أوضحنا ذلك في برنامجنا. ما سيعلمه الناس عندما يذهبون للتصويت يوم الخميس هو أن حزب المحافظين كان وسيظل دوما حزب الضرائب المنخفضة».

وأشار استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «أوبنيوم» لحساب صحيفة «الأوبزرفر» البريطانية، إلى أن تقدم حزب المحافظين بزعامة ماي على حزب العمال المعارض تقلص بشكل أكبر إلى ست نقاط مئوية قبل الانتخابات العامة التي تجري في البلاد يوم الخميس.

وقالت «الأوبزرفر»، إن الاستطلاع أشار إلى أن ماي ما زالت تبدو على الطريق نحو تحقيق أغلبية كبيرة في البرلمان.

وكان استطلاع سابق لمؤسسة «أوبنيوم» نُشر في 27 مايو/ أيار، قد أشار إلى أن حزب المحافظين متقدم على حزب العمال بعشر نقاط مئوية.

وتبلغ نسبة التأييد للمحافظين حاليا 43 في المئة بتراجع نقطتين مئويتين عن النسبة التي سُجلت قبل أسبوع، في حين ارتفع تأييد حزب العمال نقطتين إلى 37 في المئة.

وكان استطلاع آخر أجري قبل أيام أظهر تراجع تقدم المحافظين إلى ثلاث نقاط.

وقال حزب العمال اليوم السبت، إن تعليقات فالون أظهرت أن حزب المحافظين يحمي ذوي الدخول المرتفعة على حساب ذوي الدخول المنخفضة.

وقال جون ماكدونيل، وهو برلماني مرشح لمنصب وزير المالية إذا فاز حزب العمال في الانتخابات، «أخيرا انكشف القناع». وأضاف في بيان، «الضمانة الوحيدة التي يستعد المحافظون لمنحها في هذه الانتخابات هي لصالح الشركات الكبرى وذوي الدخول المرتفعة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]