المخابرات الأمريكية: خطر إيراني على الداخل يستهدف اغتيال النخبة!

كشف التقرير الاستخباراتي السنوي، الذي نشره مكتب مدير المخابرات الوطنية في واشنطن، عن اتهام وكالات المخابرات الأمريكية، للجمهورية الإسلامية « إيران» بتشكيل خلايا إرهابية في أمريكا، بحسب الباحث  والمحلل السياسي الروسي، إيغور سوبوتين، وقد خلصوا إلى هذا الاستنتاج على خلفية المفاوضات التي قاربت على الانتهاء في فيينا لاستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة «الاتفاق النووي» مع إيران.

  • وبحسب الأوساط الاستخباراتية، فحتى إبرام مثل هذه الاتفاقيات، التي تتضمن إخراج الجمهورية الإسلامية من نظام العقوبات الدولية، لن يجبرها على «الدخول مباشرة في علاقات دبلوماسية» مع الولايات المتحدة.

ومهما يبدو الأمر غريبا، يزداد الحديث عن أن إيران تعمل على تطوير القدرة على تنظيم هجمات على الأراضي الأمريكية، بشكل ملحوظ، في الأيام الأخيرة.

تهديد خطير وحقيقي للنخبة الأمريكي

وأضاف سوبوتين لصحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية، لقد بثت قناة CBS مذكرتين داخليتين قدمتهما وزارة الخارجية إلى الكونغرس في يناير/ كانون الثاني الماضي. يشار فيهما إلى «تهديد خطير وحقيقي» يلوح في الأفق على حياة وزير الخارجية السابق مايكل بومبيو والممثل الخاص السابق لإيران برايان هوك. وقالت مصادر سي بي إس إن الخطر يأتي من «عملاء إيرانيين».

محاولة اغتيال «جون بولتون»

  • وفي الأيام نفسها، نشرت مجلة Washington Examiner الأمريكية الموجهة للجمهوريين، حول ذلك. وقالت مصادرها في وزارة العدل الأمريكية إن أعضاء في الحرس الثوري الإيراني يحاولون اغتيال مساعد الأمن القومي السابق لترامب، جون بولتون، المعروف بموقفه المتشدد تجاه إيران.

رغبة بعض المسؤولين الأمريكيين تعطيل الصفقة المرتقبة مع إيران

ويرى «إيغور سوبوتين»، أن ورود التقارير الآن، في الوقت الذي تقترب فيه إيران والوسطاء الدوليون أكثر من أي وقت مضى من إحياء الاتفاق النووي، تشير إلى رغبة بعض المسؤولين السابقين والحاليين في واشنطن في تعطيل الصفقة المرتقبة بأي ثمن. خاصة أن أحد شروط إيران في المحادثات استبعاد الحرس الثوري الإيراني من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية، وهو أمر يراه  البعض في  مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية، أمر غير مقبول.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]