المخابرات العراقية: أمير داعش أمر بتنفيذ تفجيرات باريس.. والتخطيط تم في سوريا

حذر مسؤولون بارزون في المخابرات العراقية، دول التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش الإرهابي من هجوم وشيك من قبل مسلحي التنظيم، قبل يوم واحد فقط من الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيتها 129 شخصا.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، أن المخابرات العراقية بعثت برسالة تفيد بأن زعيم الجماعة أبو بكر البغدادي، أمر بشن هجمات على دول التحالف الذي تحارب جماعته في العراق وسوريا، فضلا عن إيران وروسيا، عبر تفجيرات أو هجمات في الأيام القادمة.

وجاء في الرسالة، أن العراقيين لم يحددوا تفاصيل أو زمان ومكان الهجمات، وقال مسؤول أمني فرنسي بارز، إن المخابرات الفرنسية تتلقى هذا النوع من التحذيرات “في كل وقت وكل يوم”.

وقال مسؤول كبير في المخابرات الأمريكية، إنه لا علم لديه بأية معلومات تهديد أرسلت الى الحكومات الغربية محددة بما فيه الكفاية لإحباط هجمات باريس.
وعبر مسؤولون في الولايات المتحدة وفرنسا وحكومات غربية أخرى عن مخاوفهم منذ أشهر من هجمات ينفذها متشددون قاتلوا في سوريا، كما أشار المسؤول، وفي الأسابيع الأخيرة، كان الإحساس بالخطر مرتفعا.

وأكد 6من كبار المسؤولين العراقيين، المعلومات الواردة في الرسالة، وقال أربعة منهم، إنهم حذروا فرنسا، على وجه التحديد، من هجمات محتملة.

وقال مسؤولان، إنه تم تحذير فرنسا مسبقا بتفاصيل لم تعلنها الحكومة الفرنسية بعد.

وجاء في الرسالة العراقية، “لقد حصلنا على معلومات من مصادرنا الخاصة في تنظيم داعش الإرهابي حول أوامر صدرت من الإرهابي أبو بكر البغدادي، توجه كافة أعضاء المنظمة بتنفيذ هجوم دولي يشتمل على كافة دول التحالف، إضافة إلى إيران وروسيا من خلال تفجيرات أو اغتيالات أو احتجاز رهائن في الأيام المقبلة، ليس لدينا معلومات حول موعد ومكان تنفيذ هذه العمليات الإرهابية في الوقت الراهن”.

ومن بين التحذيرات الأخرى التي استشهد بها مسؤولون عراقيون، أن هجمات باريس يبدو أنها خططت في الرقة السورية حيث تم تدريب المهاجمين خصيصا لهذه العملية وبهدف إرسالهم إلى فرنسا.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن خلية نائمة في فرنسا التقت المهاجمين بعد تدريبهم وساعدتهم في تنفيذ الخطة.

 

كما أبلغ وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الصحفيين في فيينا أمس الأحد، بأن المخابرات العراقية كانت قد حصلت على معلومات تفيد بأن بعض الدول ستستهدف، ومن بينها فرنسا والولايات المتحدة وإيران، وأنها قد أطلعت هذه الدول على تلك المعلومات.

 

 

 

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]