مسؤول أمريكي سابق بالبيت الأبيض: الاجتماع مع الروس في برج ترامب «خيانة»

وصف المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض ستيف بانون، اللقاء بين نجل الرئيس دونالد ترامب، دون جونيور ومحامية روسية خلال الحملة الرئاسية في 2016 بأنه “خيانة” و”غير وطني”، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان الأربعاء.

جاءت تصريحات بانون اللاذعة في كتاب لمايكل ولف بعنوان “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” مرتقب نشره الأسبوع المقبل.

وينقل الكتاب عن بانون قوله “سيكسرون دون جونيور مثل بيضة على التلفزيون الوطني”.

كما نقل عن بانون الذي غادر البيت الأبيض في أغسطس/ آب الماضي، قوله إن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في انتخابات 2016، سيركز على غسيل الأموال.

انضم بانون لحملة ترامب قبل شهرين من اجتماع يونيو/حزيران 2016 بين المحامية الروسية نتاليا فيسلنيتسكايا ومسؤولين في الحملة.

وحضر دونالد ترامب جونيور وصهر الرئيس ترامب جاريد كوشنر ومدير الحملة آنذاك بول مانافورت، اللقاء الذي عقد في برج ترامب في نيويورك.

وحضر دونالد ترامب جونيور اللقاء مع المحامية الروسية بعد أن تلقى وعودا بالحصول على مواد مسيئة لحملة منافسة والده الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وينقل الكتاب عن بانون قوله “ظن الرجال الكبار الثلاثة في الحملة أن لقاء حكومة أجنبية في برج ترامب في قاعة المؤتمرات في الطابق ال25، من دون محامين، فكرة جيدة”. ويضيف “لم يكن برفقتهم أي محام”.

ويقول “حتى لو كنت تعتقد إن اللقاء ليس خيانة وليس غير وطني أو قذارة، وأنا أعتقد أنه كل ذلك، كان الأجدى الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) فورا”.

والتحقيقات التي يجريها مولر، المدير السابق لاف بي آي، تنظر فيما إذا كانت حملة ترامب تواطأت مع روسيا لفوزه في الانتخابات، وهي التهمة التي يرفضها الرئيس تكرارا وبشدة.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي، أنه يتوقع أن تكون تحقيقات مولر “عادلة”.

وأدين مانافورت وأحد شركائه بتهمة غسيل الأموال، وهي لا ترتبط بحملة ترامب، فيما أقر مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق لترامب، بأنه كذب على مكتب الأف بي آي.

وبحسب الجارديان ينقل الكتاب عن بانون تعليقات قاسية حول كوشنر، قطب العقارات الثري من نيويورك وزوج ايفانكا ابنة ترامب.

ويقول بانون عن التحقيق الذي يجريه مولر “تدرك إلى أين ذاهب”.

ويضيف “المسألة برمتها تتعلق بغسيل الأموال… طريقهم الى ترامب اللعين تعبر في بول مانافورت ودون جونيور وجاريد كوشنير … واضح جدا”.

ويتابع أن التحقيق “يطال دويتشه بنك وكل قذارة كوشنر … قذارة كوشنر كريهة. سيذهبون هناك”.

منذ مغادرته البيت الابيض في أغسطس/آب اتخذ بانون مواقف معارضة لإدارة ترامب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]