المخضرم أدفوكات مدربا للعراق

أعلنت الهيئة التطبيعية (الاتحاد) العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، التعاقد مع المدرب الهولندي المخضرم ديك أدفوكات لتدريب المنتخب الوطني خلفا للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، دون إعلان مدة التعاقد.

وقال الاتحاد عبر صفحته على موقع فيسبوك إن أدفوكات (73 عاما) سيبدأ مهمته خلال الأيام المقبلة.

وقال إياد بنيان رئيس الاتحاد “الاختيار وقع على أدفوكات بناء على سجله التدريبي الحافل بالخبرات سواء مع المنتخبات أو الأندية.

“المدرب الجديد يعرف أهدافنا وخططنا التي ستبدأ بالدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر والمشاركة في كأس العرب 2021 وكأس الخليج. سيبدأ الإعداد للدور النهائي لتصفيات كأس العالم خلال أيام”.

ويشارك العراق ضمن المجموعة الأولى في الدور النهائي للتصفيات إلى جوار منتخبات الإمارات وسوريا ولبنان وإيران وكوريا الجنوبية.

وتنطلق تصفيات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في سبتمبر أيلول، وتنتهي في مارس آذار، بينما يقام الملحق في يونيو حزيران.

وتولى أدفوكات تدريب الكثير من الأندية كما تولى تدريب منتخب هولندا ثلاث مرات إلى جانب تدريب منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية وبلجيكا وروسيا وصربيا.

وتوج أدفوكات بألقاب الدوري مع أندية أيندهوفن الهولندي ورينجرز الاسكتلندي وزينيت سان بطرسبرج الروسي‭ ‬الذي توج معه أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي في 2008.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]