المدرب إيفانيسيفيتش: ديوكوفيتش بذل كل ما في وسعه للتغلب على الإصابة

 قال المدرب جوران إيفانيسيفيتش إن نوفاك ديوكوفيتش فاز باللقب العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليعزز رقمه القياسي اليوم الأحد رغم تعرضه لإصابة كانت ستجبر أغلب اللاعبين على الاعتزال مضيفا أن المصنف الأول عالميا حافظ على “جنونه أكثر وأكثر”.

واضطر ديوكوفيتش، الذي فاز على ستيفانوس تيتيباس 6-3 و7-6 و7-6 ليحرز اللقب 22 في البطولات الأربع الكبرى ويتساوى مع رافائيل نادال، للتعامل مع الشكوك حول خطورة إصابته في عضلات الفخذ الخلفية التي تعرض لها في طريقه للفوز بلقب لبطولة استعدادية في أديليد.

وقال الصربي البالغ من العمر 35 عاما هذا الأسبوع إن التساؤلات حول ما إذا كان يعاني حقا ساعدت على منحه حافزا إضافيا.

وقال إيفانيسيفيتش “اسمحوا لي أن أصف الموقف على هذا النحو. لا أقول 100 في المئة لكن 97 في المئة من اللاعبين عندما يحصلون يوم السبت على نتائج الأشعة بالرنين المغناطيسي، سيذهبون مباشرة إلى ادارة التحكيم ليبلغوا بانسحابهم من البطولة. لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة له.

“قدم كل شيء… كان أداؤه يتحسن يوما بعد الآخر. لم أكن أتوقع ذلك. حسنا، مرت أول جولتين على ما يرام، ولكن بعد ذلك ضد (جريجور) ديميتروف شعرت بالخوف الشديد.

“لكنه نجح في ذلك وفي النهاية وفاز بالبطولة.

“… لقد أصبح أكثر اندفاعا وجنونا، يمكنني أن أقول ذلك (ضحك). إنها ليست نهاية مسيرة الجنون. بطريقة إيجابية، أعني (ابتسم).”

وعلى الرغم من هيمنته على المباراة، شعر ديوكوفيتش بالإحباط من مرونة تيتيباس في مرحلة ما وبدأ في الحديث مع مدربه، لكن إيفانيسيفيتش قال إن تبادل الكلمات مر بسلام.

وقال إيفانيسيفيتش “كنت أيضا لاعب تنس. كنت مجنونا بعض الشيء. أفهم كيف يشعر. أتفهم المشاعر (التي يمر بها).

“هذه هي المباراة النهائية لبطولة كبرى. لا أمانع. إذا كان هذا سيساعده، فقد تحدثنا عن هذا الأمر بالفعل مرات عديدة. قلت له‭ ‘‬ يمكنك أن تخبرني بما تريد، ولكن عليك الفوز وإلا سيكون لديك مشكلة‭’‬.

“الأمر مشابه كما لو كنت مدربا لكرة القدم في ريال مدريد، فأنت بحاجة للتعامل مع الضغوط. إذا لم تفز بمباراة واحدة أو مباراتين، فسيتم إقالتك. فقط البطولات الاربع الكبرى هي المهمة. لكنه تحد جيد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]