المدرب الأرجنتيني لافولبي يقود أمريكا المكسيكي لفوزه الأول

احتفل ريكاردو لافولبي، مدرب المكسيك السابق، بالانتصار الأول لفريقه أمريكا على أرضه هذا الموسم، في أول مباراة يخوضها كمدرب للفريق، وذلك بتغلبه على أونام بوماس 2-1 على ملعب ازتيكا أمس السبت.

وحصد أمريكا – الذي عين المدرب الأرجنتيني يوم الخميس الماضي، عقب إقالة اجناسيو امبريز – نقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة الافتتاحية للدوري المكسيكي.

ويحتل الفريق المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة وبفارق خمس نقاط خلف أونال تيجرس المتصدر والذي لم يخسر. ويتقدم أمريكا بفارق نقطة واحدة عن بوماس بعد 11 مباراة في إطار سعيه لإضافة لقب جديد لرقمه القياسي بالفوز بالبطولة 12 مرة.

وقال لافولبي صاحب الشارب الكبير، عقب تسجيل فريقه هدفين في أول أربع دقائق من مباراة القمة في العاصمة مكسيكو سيتي للصحفيين «فزنا بشكل رائع. كان يجب أن نفوز بتلك المباراة، ويجب أن أشيد باللاعبين لأنهم قدموا كل شيء في الملعب. سنحاول الفوز في المباراة تلو الأخرى للوصول لمراحل خروج المغلوب واقتناص اللقب»، ويتأهل أول ثمانية أندية بعد 17 مباراة في الدور التمهيدي للموسم لمراحل خروج المغلوب.

وأضاف لافولبي البالغ عمره 64 عاما وحارس مرمى الأرجنتين السابق الذي قضى معظم مسيرته التدريبية في المكسيك «نحن نتعرف على التشكيلة وأمامنا الكثير لتصحيحه. شعرت بتوتر اللاعبين اليوم لكن هذا التوتير سيزول».

وسجل المدافع بابلو ايلار من باراجواي ولاعب الوسط البرازيلي وليام دا سيلفا هدفي أمريكا بينما قلص ماتياس بريتوس من باراجوي الفارق لبوماس في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]