المدرب نورمان: فافرينكا لم يحصل على التقدير المناسب في عالم التنس

يقول ماجنوس نورمان مدرب لاعب التنس ستانيسلاس فافرينكا إن اللاعب السويسري الفائز بثلاثة ألقاب كبرى لم يحصل على التقدير الذي يستحقه لأنه واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور.

وكان فافرينكا أخر لاعب يفوز بلقب كبير في الفردي من خارج الثلاثي المهيمن والمكون من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال لدى تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة في 2016.

وهو أيضا واحد من ثلاثة لاعبين فقط تمكنوا من الفوز على فيدرر وديوكوفيتش ونادال والبريطاني آندي موراي في البطولات الأربع الكبرى.

وقال نومان في تصريحات نقلتها عنه إذاعة اتحاد محترفي التنس “ستان واحد من أفضل لاعبي التنس على مر العصور. وإذا نظرتم إلى سجله وإلى فوزه بثلاثة ألقاب كبرى وفوزه بثلاثة ألقاب كبرى مختلفة خلال حقبة كان ينافس خلالها الأربعة الكبار.

“بالتأكيد هو لم يحصل على التقدير المستحق نوعا ما.. مسيرته الاحترافية متميزة.”

والسويدي نورمان هو لاعب سابق احتل المركز الثاني عالميا وصعد لنهائي فرنسا المفتوحة في 2000 وعمل مع فافرينكا ما بين 2013 و2017 قبل أن ينضم للطاقم التدريبي للاعب السويسري مرة أخرى في 2018 بينما كان فافرينكا يستعد للعودة للملاعب بعد خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبتين في 2017.

وصعد فافرينكا لدور الثمانية في فرنسا وأمريكا المفتوحتين في 2019 كما صعد لنفس الدور في أستراليا المفتوحة في العام الحالي. وبعد تراجعه إلى المركز 263 عالميا في 2018 تقدم اللاعب السويسري من جديد وهو حاليا في المركز 17 عالميا.

وقال نورمان “تذبذب مستواه بعض الشيء. وهو لا يتمتع بالاستقرار مثل آندي موراي أو نوفاك أو روجر أو رفائيل لكنه حسب رأيي يمكنه الفوز على جميع هذه الأسماء عندما يكون في أفضل الأحوال.

“وهذا ما يميزه قليلا.. ستانيسلاس مقامر. وهو يعتمد على هوامش صغيرة وهو لاعب يقدم على المخاطرة كثيرا.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]