وذكر المسؤول الأميركي، أن العقوبات تتمثل برفض إصدار تأشيرات لهؤلاء المستوطنين لدخول الولايات المتحدة، مشيرا إلى تطبيق الأمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفق “رويترز”.

وجاء إخطار واشنطن، خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، التي غادرها صباح الجمعة، مع استئناف القتال مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقال بلينكن لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء حكومة الحرب إن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضد عدد غير محدد من المستوطنين في الضفة.

غزة تواجه الإبادة
وعاود الاحتلال قصفه العنيف على قطاع غزة، يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15 ألفا و899 شهيدا وأكثر من 42 ألف جريح.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال ارتكب مجازر مروعة وكبيرة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى خلال الساعات الماضية.

وأضاف القدرة، خلال مؤتمر صحفي أن جثامين 349 شهيدا و750 جريحا وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية، وما زال العدد الأكبر من الضحايا تحت الأنقاض.

وأكد القدرة أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء، موضحا أن الاحتلال يتعمد قصف المستشفيات في غزة والشمال، لإخراجها من الخدمة، وقد استشهد 283 من الكوادر الصحية، فضلا عن تدمير 56 سيارة إسعاف.

ـــــــــ
شاهد | البث المباشر لقناة الغد