المسلسل السعودي طاش العودة يثير التفاعل بانتقاد «مشاهير الفلس»

مع عودته في موسمه الجديد، أثارت الحلقة الخامسة من المسلسل السعودي “طاش العودة” تفاعلا وجدلًا واسعًا، وذلك بعد أن سلطت الضوء على موضوع هيمنة المحتوى الرديء على وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها السلبي على الصحافة والإعلام في مقابل ما يحصده مشاهير السوشيال ميديا من عوائد كبيرة.

وعلق الكاتب والإعلامي السعودي، الدكتور سعود كاتب، على الحلقة قائلا إنها ستدفع إلى التركيز على كتاب الرأي ورؤساء التحرير الذين سيتم النظر لهم على أنهم “جزء من منظومة التفاهة في المجتمع”.

 

 

فيما أشارت الاستشارية الطبيبة، الدكتورة لمياء البراهيم، إلى أن الحلقة الأخيرة أوضحت أن “التفاهة منهج مؤسس وموهبة أصيلة واستعداد فطري، كما أنها قضية تصقل بالممارسة والاحتراف”.

وتابعت بسخرية مريرة خلال تغريدة عبر تويتر أن الحلقة بينت أن “التفاهة فن” خاصة في هذا الزمان، مضيفة “انتق التافه الأكثر ولاء وصدقًا للتفاهة”.

ونشرت الهيئة العامة للترفيه في المملكة مقطع من الحلقة، ما أعطى زخما لهذا التفاعل، حيث عرضت حلقة أمس مشكلة كاتب كبير في إحدى الصحف التي قررت الاستغناء عن خدماته بدون مقابل بسبب الظروف المادية للصحيفة، دون أن يلتفت أي من قراء أو متابعي الكاتب لأمره ما سبب له صدمة كبيرة.

 

 

وعقب الحلقة تصدر هاشتاج مشاهير الفلس مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، منتقدين انتشار المحتوى السيء وغير الهادف على منصات السوشيال ميديا.

 

 

وقال أحد المغردين أن “تلك الحلقة شهدت تكرار – بشكل أو بآخر – مقولة الإعلامي الأمريكي ديك كافيت : (طالما أن الناس يتقبلون الهراء ويطلبونه،فإنه من المربح مادياً أن تبيعه) !. أو كأنها تقول بالعامية البسيطة : إن ما طاعك الزمن طيعه!. ويل للمجتمعات إن القى المثقفون اسلحتهم”.

 

 

كذلك استنكر عدد من رواد مواقع التواصل – في هذا السياق، استضافة ضيوف دون المستوى في البرامج التلفزيونية.

 

 

واقتبس آخر مقولة ” توقفوا عن جعل الحمقى مشاهير، فأن فعلتم ستجعلون منهم رموزاً وأثرياء وإذا أثروا أصبحوا قدوةً سيئة في المجتمع ، والأسوأ هو أن من صنع الحمقى هم الحمقى!!”

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]