المشتريات المحلية تصعد ببورصة مصر صباحا

دفعت مشتريات الأفراد المحليين بورصة مصر للارتفاع، في بداية معاملات اليوم الأحد، ولكن وسط سيولة ضعيفة وتراجع لأكبر الأسهم القيادية.

وارتفع المؤشر الرئيسي 0.35 % ليصل إلى 7574.4 نقطة بعد ان كان مرتفعا في الدقيقة الأولى من المعاملات. وصعد المؤشر الثانوي 0.19 % ليصل إلى 367.7 نقطة.

وبلغت قيم التداول 337.095 مليون جنيه.

ومالت معاملات المصريين والأجانب إلى الشراء بينما اتجهت معاملات العرب إلى البيع. واستحوذ المصريون على 88.5 % من المعاملات والعرب 8.65 % والأفراد 84 %.

وكسبت أسهم إعمار مصر 2.6 % وبالم هيلز 1.6 % وطلعت مصطفى 0.5 % وبايونيرز 6.5 % وجلوبال 4.5 %.

وقالت نعيم للوساطة في الأوراق المالية في مذكرة بحثية اليوم إن «المؤشر الرئيسي يقترب من مستوى المقاومة المهم 7600-7700 نقطة ونجاحه في تخطي هذا المستوى قد يدفع به صعودا صوب مستوى 8000 نقطة».

وخسرت أسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام 3.8 % والبنك التجاري الدولي 1.2 % بعد أن أشار الملياردير نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للاتصالات في مقال نشر اليوم إلى تعنت حكومي في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع للبنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في البلاد.

وألمح ساويرس إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلا “أرض الله واسعة.”

وكان البنك التجاري الدولي وافق في فبراير شباط على بيع بنك الاستثمار سي.آي كابيتال المملوك له مقابل 924 مليون جنيه (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام. لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]