المصارف اللبنانية ترد على بيفاني: «حديثك يتضمن مغالطات»

أعربت جمعية مصارف لبنان عن أسفها بشأن  ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير العام للمالية الذي قدم استقالته آلان بيفاني.

واستنكرت  ما جاء من تهجم عدائي على القطاعات الاقتصادية عموما والقطاع المصرفي خصوصا، لا سيما أن هذه القطاعات هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد اللبناني.

وأشارت إلى أن القطاع الخاص في لبنان هو الأحرص على مستقبل لبنان وأجياله الطالعة وهو الذي تميز طوال عقود بأدائه وإنتاجيته وريادته وميز لبنان في محيطه الإقليمي بانفتاحه المثمر على العالم”.

وقالت: “في مندرجات المؤتمر الصحفي لبيفاني أطروحات كثيرة تتعارض للأسف مع الوقائع والحقائق، وتفتقر إلى الدقة والموضوعية”.

وتابعت: ” نفضل عدم الانسياق في مهاترات لا طائل منها والابتعاد عن كل سجال غير مجد، وندعو إلى تركيز الاهتمام والجهود على دراسة السبل الكفيلة بإخراج لبنان من محنته القاسية ومعالجة مشاكله الجوهرية”.

وأشارت إلى أن ذلك يتم بالتعاون مع المؤسسات الدولية القادرة على مده بالدعم اللازم والضروري لاستعادة عافيته واستنهاض قواه الحية وحشد قدراته وموارده وإعادة ربطه بالأسواق العربية والدولية على نحو يمكنه من خلق فرص العمل ومن استعادة النمو الاقتصادي المستدام والمتوازن، بدفع من القطاع الخاص وبمساندة القطاع العام، في ظل إصلاحات بنيوية منشودة طال انتظارها.

وأضافت: “ولا يسعنا غير أن نسجل لبيفاني نقطة إيجابية هي اعترافه على الأقل في ما يخص الأرقام المتعلقة بالخسائر المترتبة عن الأزمة الراهنة بأن خسائر مصرف لبنان ليست بالحجم الذي قدرته خطة الحكومة التي يقر بدور رئيسي لشخصه في وضعها”.

وتابعت: “بل تتطابق مع الأرقام التي أعلنتها لجنة تقصي الحقائق النيابية. وفي ذلك دليل كاف على أن أحدا ليس معصوما عن الخطأ وأن أي جهة لا تستطيع الزعم باحتكار الحقيقة. من هنا، ضرورة متابعة مسار التشاور والتحاور بين مختلف السلطات والأطراف المعنية لإنقاذ لبنان من نفق الأزمة الحالية وإعادة إحياء أمل اللبنانيين بغد أفضل”.

وختمت: “إن جمعية مصارف لبنان سوف تفند في الأيام القليلة المقبلة كل المزاعم الباطلة التي تضمنها حديث السيد آلان بيفاني وكل المغالطات التي انطوى عليها مؤتمره الصحافي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]