“المصري” في المركز الثالث.. و”الزمالك” يضع شروط العودة للدوري

واصل نادي المصري البورسعيدي، زحفه نحو المقدمة، وحقق فوزا جديدا بقيادة مديره الفني حسام حسن، بتغلبه على أسوان بصعوبة “3-2” اليوم، الإثنين، على ملعب الإسماعيلية، في المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل سعيد مراد في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وأحمد جمعة (64)، ومحمد مجدي (83)، أهداف المصري، وفؤاد سلامة (22)، وإيهاب المصري (76)، هدفي أسوان.

ورفع ممثل بورسعيد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أسوان عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وعلى ملعب الإسكندرية، استمر سموحة في عروضه المميزة، وحقق فوزا ثمينا على ضيفه وادي دجلة بهدفين نظيفين سجلهما البديل هاني العجيزي (60)، وخالد قمر (76).

ورفع سموحة رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، فيما هبط وادي دجلة إلى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

وتختتم المرحلة غدا، الثلاثاء، بلقاء الأهلي وحرس الحدود على استاد برج العرب.

من جهة أخرى، تمسك الزمالك حامل اللقب بانسحابه من الدوري إلا في حال عدم استمرار وجيه أحمد، في منصه كرئيس للجنة الحكام.

واعترض الزمالك على وجود وجيه أحمد، على رأس لجنة الحكام الرئيسية، خاصة بعد خسارة الفريق أمس أمام طلائع الجيش “2-3”.

وأكد رئيس الزمالك، مرتضى منصور، أن ناديه يتعرض لمؤامرة من اتحاد الكرة ولجنة الحكام، لإبعاده عن طريق الانتصارات والحفاظ على مسيرة البطولات، متهما الاتحاد المصري بأنه فاشل ولم ينجح مع كل المنتخبات الوطنية.

وشدد رئيس الزمالك أنه إذا حاول وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، التدخل لإنهاء الأزمة وديا بدون قرارات تحفظ حق ناديه، فإنه سيتقدم باستقالته من رئاسة النادي، لأنه “لا يشرفني العمل فى هذا الجو الكروي الفاسد”.

وبدورهم، أعلن حكام الدوري المصري في بيان رسمي، مقاطعة كافة المباريات التي يكون الزمالك طرفا فيها، وذلك من مباريات الناشئين وحتى الفريق الأول، كرد على تصريحات رئيس الزمالك الذي تطاول على لجنة الحكام، على حد قولهم.

ومن جانبه، أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة، بيانا يؤكد فيه ثقته في لجنة الحكام وأعضائها ويساندهم في قراراتهم وبيانهم الأخير بشأن مقاطعة مباريات نادي الزمالك.

وجاء في البيان، “إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يجدد الثقة في لجنة الحكام الرئيسية وأعضائها بالكامل، كما يثق في قدرات الحكام ومهنيتهم الفائقة في الأداء التحكيمي للمباريات دون أغراض شخصية”.

وتم التأكيد في البيان أن اتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، وأن اللوائح والقوانين هي التي تحكم التعامل، مضيفا أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة حيال تجاوزات البعض ضد الاتحاد أو لجانه.

ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 نقطة  من 9 مباريات

3- المصري 17 نقطة من 8 مباريات

4- الاتحاد السكندري 16 نقطة من 8 مباريات

5- سموحة 15 نقطة من 9 مباريات

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]