المصري مهاب مهيمن يحقق إنجازا مصريا في الغطس

تأهل الغطاس المصري مهاب مهيمن، إلى نهائي منافسات المنصة المتحركة 3 أمتار بدورة بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وبات مهيمن أول مصري يبلغ هذه المرحلة في الغطس بالألعاب الأولمبية منذ 1948.

واحتل شي ووانج، اللذان فازا بذهبية القفز المتزامن من منصة متحركة لـ3 أمتار الأسبوع الماضي، أول مركزين في المسابقة وسجلا 543.45 و540.50 نقطة على الترتيب.

وقد يصبح أحدهما أول متسابق غطس في 20 عامًا يفوز بذهبيتي القفز الفردي والقفز المتزامن من منصة متحركة لـ3 أمتار في الدورة الأولمبية ذاتها بعد أن فعلها مواطنهما شيونغ ني في أولمبياد سيدني 2000.

وجاء البريطانيان جاك لافر وجيمس هيتلي في المركزين الثالث والرابع، كما تأهل الياباني كين تيراوتشي البالغ من العمر 40 عامًا، وهو أكبر متسابق سنا، في المركز السابع.

وخرجت كولومبيا، التي لم يسبق لها الفوز بميدالية أولمبية في الغطس، من المسابقة بعد فشل دانييل ريستريبو جارسيا وسيباستيان موراليس مندوزا في الصعود للنهائي.

وسيكون الضغط على المكسيكي رومل باتشيكو ماروفو بعد فشل زميله أوسمار أولفيرا إيبارا في التأهل للنهائي. وتألقت المكسيك من قبل في منافسات الغطس الأولمبية، وهي الرياضة التي نالت فيها أكبر عدد من الميداليات عبر تاريخها.

وسبق لمصر الفوز بفضية وبرونزية في الغطس عن طريق فريد سميكة في أولمبياد أمستردام 1928، لكنها لم تحقق أفضل من المركز السابع منذ ألعاب لندن 1948.

ونجح مهيمن في احتلال المركز 11 من أصل 18 لاعبا شاركوا في نصف النهائي، ليصعد للنهائي في إنجاز تاريخي حيث يصل للنهائي أول 12 لاعبا في الترتيب.

وحقق مهاب مهيمن 408.85 نقطة بعد 6 محاولات ضمن أفضل 12 لاعبا في الترتيب العام بالمركز 11، ونجح مهاب في المحاولة الأول وحقق 72.85 نقطة وفي المحاولة الثانية 85.00 نقطة في المحاولة الثالثة حقق 69:30 نقطة وفي المحاولة الرابعة حقق 56.00 نقطة وفي المحاولة الخامسة حقق 64.50 نقطة نقطة وفي المحاولة السادسة حقق 61.20 نقطة.

وكان مهاب مهيمن قد تأهل لنصف النهائي بعد أن حقق 422.75 نقطة بعد 6 محاولات ضمن أفضل 18 لاعب في الترتيب العام حيث احتل المركز 12 ليتأهل لنصف النهائي.

وتأهل مهيمن لأولمبياد طوكيو بعد فوزه بذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد في منافسات الغطس 3 أمتار سلم.

وبدأ لاعب مصر ممارسة الغطس في سن التاسعة بنادي الزمالك، وشارك في عديد البطولات وحاصل على فضية أولمبياد الشباب عام 2014 بمنافسات الزوجي المشترك.

كما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بمنافسات الغطس 3 أمتار سلم عامي 2015 و 2019.

وحقق أيضًا الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت بالقاهرة عام 2019.

كما شارك في بطولة الجائزة الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية وحصد المركز الرابع في 2019.

وشارك مهاب مهيمن في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيت احتل المركز 28 والأخير بمجموع 305.5 نقطة انطلاق ولم يستطع التأهل للدور التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]