المصري وصيف البطل يودع كأس مصر بالخسارة أمام وادي دجلة

ودع المصري البورسعيدي وصيف بطل كأس مصر لكرة القدم الموسم الماضي البطولة، عقب هزيمته اليوم السبت أمام وادي دجلة 1-صفر ضمن مباريات دور الستة عشر.

وتأهل بذلك وادي دجلة إلى دور الثمانية لينضم إلى كل من الزمالك والإسماعيلي وسموحة والإنتاج الحربي الذي تأهل للدور ذاته في وقت سابق اليوم بفوزه على الجونة أحد فرق دوري الدرجة الثانية 1-صفر أيضا.

وسيلتقي وادي دجلة في دور الثمانية مع سموحة، بينما سيلعب الإنتاج الحربي أمام الزمالك.

تقدم وادي دجلة بهدف محمد شريف في الدقيقة 28، بعد أن استغل الأخير خروجا خاطئا من محمود السيد حارس المصري، وقام بمراوغته قبل أن يراوغ المدافع إسلام أبو سليمة ليسكن الكرة الشباك.

واستقبل أحمد رؤوف أول فرصة لوادي دجلة بضربة رأس في الدقيقة السابعة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد السيد حارس المصري.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول فرصة لصالح المصري عندما تلقى أبو سليمة تمريرة عرضية أمام مرمى وادي دجلة سددها فوق عارضة الحارس محمد عبد المنصف.

وردت عارضة مرمى وادي دجلة أخطر فرص المصري في الدقيقة 26، من تسديدة محمد ماجد (أنوش)، قبل أن يسجل شريف هدف وادي دجلة والمباراة الوحيد بعدها بدقيقتين.

وأهدر محمد هلال فرصة إضافة هدف آخر لدجلة في الدقيقة 34، ولم يستغل خروجا خاطئا من حارس المصري وسدد الكرة في جسده.

وتصدى عبد المنصف حارس دجلة بشكل رائع لتسديدتين متتاليتين من محمد حمدي، ومحمد كوفي من بوركينا فاسو مع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وزاد المصري من إيقاع هجماته مع بداية الشوط الثاني على أمل إدراك التعادل، بينما اكتفى دجلة بالهجمات المرتدة السريعة.

واستقبل الغاني ويلسون أكاكبو مدافع المصري تمريرة عرضية بضربة رأس قوية في الدقيقة 62، سيطر عليها الحارس عبد المنصف.

وتصدى عبد المنصف لفرصة خطيرة للمصري في الدقيقة 69، بعد أن خرج من مرماه ليغلق زاوية التسديد أمام محمد عبد اللطيف (جريندو).

ورد وادي دجلة بهجمة سريعة، لكن أحمد رؤوف أهدر الفرصة وهو على بعد خطوات من مرمى المصري.

وأضاع أحمد جمعة فرصة إدراك التعادل للمصري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

  • خروج خاطئ

وفي وقت سابق، سجل الإنتاج الحربي هدف المباراة الوحيد أمام الجونة في الدقيقة 45، عن طريق محمد عصام، الذي ارتقى ليستقبل ركلة ركنية برأسه في شباك الحارس أحمد عبد الفتاح الذي خرج بشكل خاطئ من مرماه.

جاء الشوط الأول بطيئا من الفريقين ولم يشهد أية خطورة على المرميين باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني ومع سيطرة الإنتاج الحربي على مجريات اللقاء كاد محمد الفيل أن يضيف الهدف الثاني للإنتاج في الدقيقة 56، لكن ضربة رأس قوية من الأخير أبعدها الحارس عبد الفتاح.

وعاد عبد الفتاح في الدقيقة 59، ليبعد تسديدة قوية من مصطفى الجمل إلى ركلة ركنية.

وقاد محمد عبد الجواد أول هجمة خطيرة للجونة في الدقيقة 65، وسدد الكرة بقوة أبعدها عامر عامر إلى ركلة ركنية.

وأهدر عباس أميدو مهاجم الإنتاج الحربي القادم من زيمبابوي فرصة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن كان في مواجهة مرمى الجونة قبل أن يطيح بالكرة فوق العارضة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]