المصري يفقد نقطتين في صراع الصدارة وتعادل سلبي بين النصر والداخلية

فقد المصري البورسعيدي نقطتين في صراع المنافسة على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عقب تعادله مع مضيفه الإنتاج الحربي بهدف لمثله اليوم الإثنين.

ورفع المصري رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني من 12 مباراة بفارق أربع نقاط عن الإسماعيلي المتصدر ومتقدما بنقطة واحدة عن الأهلي الثالث الذي يملك أربع مباريات مؤجلة. تقدم المصري بهدف في الدقيقة 40 من ركلة جزاء أحرزها إسلام أبو سليمة.

واستغل عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي في الدقيقة 77 خطأ من مدافعي المصري، وسيطر على الكرة قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى لمرمى أحمد بوسكا، محرزا هدف التعادل لفريقه. ورفع السعيد رصيده إلى ثمانية أهداف ليعود إلى صدارة قائمة الهدافين ليشارك حسين الشحات لاعب مصر المقاصة القمة بنفس الرصيد. جاء الشوط الأول متواضعا من الناحية الفنية في ظل تحفظ الإنتاج الحربي الدفاعي والأداء الهجومي الباهت للمصري، حيث لم يهدد مرمى الفريقين أية فرص خطيرة حتى أحرز المصري هدف التقدم من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد مخالفة من إسلام رشدي لاعب وسط الإنتاج في المنطقة.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول هجوما مكثفا من الإنتاج الحربي، وكاد رشدي أن يدرك التعادل للإنتاج من تسديدة صاروخية أبعدها حارس المصري إلى ركنية. وكاد شيخ موكورو القادم من ساحل العاج أن يضيف هدفا ثانيا للمصري في الدقيقة 43، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للإنتاج الحربي. وهاجم الإنتاج الحربي في الشوط الثاني واستحوذ على الكرة لكن هجماته تحطمت أمام صمود مدافعي المصري قبل أن يرتكبوا خطأ استغله السعيد وأحرز هدف التعادل.

وفي وقت سابق تعادل النصر مع ضيفه الداخلية بدون أهداف.

ورفع الداخلية رصيده إلى 13 نقطة من 12 مباراة ليتقدم للمركز الثاني عشر، بينما رفع النصر رصيده إلى ثماني نقاط من 11 مباراة في المركز 16.

حفلت المباراة بالفرص التهديفية الضائعة في الشوط الأول، وتألق محمد مصطفى حارس النصر وأنقذ مرماه من فرصة مؤكدة من قدم ناصر منسي مهاجم الداخلية.

كما أنقذ محمود الغرباوي حارس الداخلية عدة فرص كان أخطرها من إسلام عيسى لاعب النصر وأخرى من محمد البغدادي.

وشهدت بداية الشوط الثاني مع الدقيقة 52 فرصة خطيرة لسعيدو سيمبوري من بوركينا فاسو تصدى لها ببراعة مصطفى حارس النصر.

ورد حازم ممدوح لاعب النصر بتسديدة رائعة في الدقيقة 61 تصدى لها الغرباوي.

وكثف النصر هجومه في الدقائق العشر الأخيرة لانتزاع هدف الفوز، لكن دفاع الداخلية وحارسه الغرباوي حالا دون ذلك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]