المعارضة التركية تحرج أردوغان بافتتاح مشاريع كبرى في إسطنبول

قالت  ميرال أكشينار، رئيسة حزب الخير في تركيا، إنه لولا إنجاز تحالف المعارضة، والفوز بمدينة إسطنبول، لما كانت الولاية ستشهد افتتاح مشاريع كبرى.

وأشارت إلى أن تحالف الحزب الحاكم في تركيا كان يراهن على إخفاق المعارضة في إدارة إسطنبول، بالحديث عن أن المعونات ستنقطع عن العائلات الفقيرة.

وقالت “قدّمنا كافة أشكال المساعدات للعائلات المحتاجة حتى في ظل ظروف وباء كورونا”. وأضافت “فعلنا ذلك دون أن تشاهد يدنا اليسرى ما قدمته اليمنى”.

وتابعت “خلال عام 2020، قتلت في تركيا 386 امرأة نتيجة العنف بمختلف أشكاله، وأطلب هنا كامرأة من زعيم المعارضة كيليتشدار أوغلو متابعة هذا الأمر لإقرار القوانين الرادعة”.

بدوره، قال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي “يجب أن نحترم النساء، لا نفهم لماذا تُقتل النساء في بلادنا بهذا الشكل؟”.

وعاد الزعيم المعارض إلى تناول سياسة الحكومة التركية قائلا “الحكومة المركزية حوّلت المدن إلى غابات من الإسمنت، وهذا يقتل الحياة الطبيعية والبيئة”.

وتابع: “سننجز مشاريع التخضير، والحدائق العامة الكبيرة، بما يسمح للعائلات والأطفال قضاء أوقاتهم بشكل صحيح”.

ومن جانبه قال رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، إن ما أنجزناه حتى الآن من مشاريع تمثل قصص نجاح مهمة وكبيرة، خاصة فيما يعيشه العالم من تحدّيات اقتصادية حقيقية بسبب الوباء.

وأضاف: “نخطط في عام 2021 أن ننجز الكثير من المشاريع في مدينة اسطنبول، بما يخدم المواطنين، وباعتماد كامل على ميزانيتنا الخاصة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]