المعركة الرئاسية في أمريكا تستعد لدخول المحكمة

مع بقاء نتائج عدد من الولايات الهامة في مراحل “اللاحسم” والمطالبة بإعادة فرز أصوات البعض منها ، تستعد حملتا الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، للمضي قدما في معركة قضائية بشأن عمليات الفرز.

“ترامب” أوضح خلال تصريحات صحفية القاها، أن حملته تحقق نتائج أسطورية وأن فريقه القانوني سيتوجه للمحكمة العليا ، لوقف عمليات التصويت.

وأوضح “ترامب” أنه يتم إقحام أصوات للمرشح الديمقراطي جو بايدن في ولايات بنسلفانيا، ويسكونسن، ميشيجان، متهما الديمقراطيين بالتلاعب في فرز الأصوات لصالحهم.

ومن جهتها، عبرت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن عن غضبها من تعليقات “ترامب”.

وأشارت حملة “بايدن” إلى أنه إذا قام “ترامب” بتنفيذ تهديده وذهب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز الصحيح للأصوات، فإن الفرق القانونية لحملة “بايدن” مستعدة للتحرك ومقاومة هذا التهديد.

يأتي ذلك وسط المخاوف المتعلقة بدخول البلاد في أزمة دستورية حال ازدياد الطعون على النتائج الانتخابية خاصة في الولايات الحاسمة.

واتخذت خلال الساعات الأخيرة، حملة “ترامب” مسارات قضائية تتعلق برفع دعاوي لوقف فرز الأصوات في عدة ولايات.

ورفعت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية في ولاية ميشيجان لوقف إحصاء الأصوات في الانتخابات الرئاسية، وقالت الحملة في بيان “رفعنا دعوى اليوم في محكمة الدعاوى بـ”ميشيجان” لوقف الإحصاء حتى يتسنى لنا الوصول دون قيود (إلى مراكز الإحصاء). كما نطالب بمراجعة تلك البطاقات التي جرى فتحها وإحصائها دون أن نتمكن من الاطلاع عليها”.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن الحملة الدعائية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقامت دعوى قضائية في جورجيا سعيا لوقف فرز الأصوات في الولاية.

وفي وقت لاحق، قالت الحملة الانتخابية لـ”ترامب” إنها ستطلب على الفور إعادة إحصاء الأصوات في ولاية ويسكونسن على الرغم من أن النتائج النهائية لم تعلن بعد رسميا في الولاية. وقال بيل ستبين مدير الحملة في بيان “وردت تقارير عن مخالفات في عدة مقاطعات بويسكونسن مما يثير شكوكا جدية بشأن صحة النتائج” دون أن يذكر تفاصيل عن تلك التقارير.

وأضاف “الرئيس تخطى بفارق كبير مستوى الأصوات الذي يسمح له بطلب إعادة الإحصاء وسنفعل ذلك على الفور”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]