المغرب ينفي اتهام «السعادة» بالاعتداء الجنسي على عاملتي نظافة في أولمبياد ريو

نفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى ملاكمه حسن السعادة الذي أوقفته الشرطة البرازيلية بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الأولمبية، قبل ساعات من حفل افتتاح دورة ألعاب ريو دي جانيرو.

وأوضح الاتحاد المغربي، في بيان له، «طبقا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي أوقف الجمعة، 5 آب/أغسطس، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الأولمبية، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته».

وأضاف، نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الاستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أي شكاوى.

وتابع ، «الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا إلى الغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها إليهما»، مشيرا إلى أنه «لا يفهم التهم الموجهة إليه. والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة».

وكانت الشرطة البرازيلية، أوضحت أمس في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس، «بحسب التحقيق، قام الرياضي المغربي في 3 آب/أغسطس باغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في قرية الرياضيين الأولمبية».

وأضافت: بحسب أدلة تم جمعها، تم إيقاف الملاكم احتياطيا لمدة 15 يوما.

وفي البرازيل، يتم استخدام عبارة «اغتصاب» لأي نوع من الاعتداءات الجنسية.

وكان مقررا أن يبدأ السعادة مشواره في الألعاب الاولمبية اليوم السبت، بمواجهة التركي محمد ندير أونال في الدور الأول لوزن 81 كلغ، واعتبر خاسرا بالانسحاب.

وبحسب الشرطة، أوضح موقع «جي1» لقناة غلوبو أن الملاكم استدعى السيدتين إلى غرفته بدعوى أنه بحاجة إلى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعبا فخذي أحداهما وثديي الاخرى.

وكان رياضيان آخران داخل غرفة السعادة بيد اإهما لم يتدخلا بحسب «جي1». ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]