المقاصة يعود لصدارة الدوري المصري وبتروجيت يحقق فوزه الثاني

عاد فريق مصر للمقاصة لصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، بعدما سحق مضيفه الإسماعيلي “4-1” اليوم الأربعاء، في افتتاح الجولة العاشرة، بينما حقق بتروجيت فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه الاتحاد السكندري “2-صفر”.

ورفع المقاصة رصيده إلى 21 نقطة من عشر مباريات، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الداخلية صاحب المركز الثاني، بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السادس من ثماني مباريات.

وهذه أول مباراة يخوضها الإسماعيلي تحت قيادة أشرف خضر المدرب المساعد لأحمد حسام “ميدو”، الذي استقال من منصبه عقب الخسارة أمام بتروجيت في الجولة الماضية. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

ووجه إيهاب جلال، مدرب المقاصة، شكره للاعبيه على مجهودهم خلال المباراة وتحقيقهم لفوز مهم.

وقال جلال، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، “أثق في جميع اللاعبين وأشكرهم على مجهودهم . شكل هذا تعويضا عن النقاط الثلاث التي فقدناها في الجولة الماضية”.

وخسر مصر للمقاصة على أرضه “1-صفر” أمام الداخلية في الجولة الماضية.

وأضاف جلال، “التغييرات الثلاثة التي أجريناها في الشوط الثاني رجحت كفتنا..والتوفيق من عند الله وأتمنى مواصلة الانتصارات”.

ومنح محمود وحيد فريقه المقاصة هدفا قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، عندما تلقى عرضية رائعة من محمد أبو المجد لم يتردد وحيد في إيداعها بيسراه على يمين محمد عواد حارس الإسماعيلي.

وأدرك مروان محسن، التعادل للإسماعيلي قبل نهاية الشوط بدقيقتين فقط من ضربة رأس.

وفي الشوط الثاني، أضاف محمد جابر “ميدو”، الهدف الثاني للمقاصة، وعزز البديل عمرو بركات، تقدم الضيوف عندما سدد كرة مباغتة في الشباك في الدقيقة 83.

واختتم وحيد رباعية المقاصة بإحراز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال بركات مهاجم المقاصة، “الهدف الذي أحرزته توفيق من عند الله. تعاهدنا على بذل أقصى الجهد لنحافظ على المكانة التي وصلنا فيها بالدوري”.

ولاحت أول فرص بالمباراة للإسماعيلي عندما تلقى الغاني إيمانويل بناهيني، كرة داخل منطقة جزاء المقاصة سددها فوق المرمى.

وتألق محمد عواد حارس الإسماعيلي، وأبعد تسديدة قوية من هشام محمد، لاعب المقاصة إلى ركنية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وسيطر المقاصة على بداية الشوط الثاني، حتى نجح في إحراز هدفه الثاني قبل أن يتراجع للدفاع للحفاظ على تقدمه.

وأنقذ عواد مرماه من فرصة خطيرة من تسديدة لأحمد سامي، قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

ورد بناهيني بضربة خلفية مزدوجة قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لكنها علت عارضة المقاصة.

وحقق بتروجيت الفوز الثاني على التوالي بتغلبه في الجولة الماضية “1-صفر” على الإسماعيلي.

ورفع فوز بتروجيت رصيد الفريق إلى 11 نقطة متقدما للمركز العاشر، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 16 نقطة في المركز الرابع.

وتقدم بتروجيت بهدف عن طريق أحمد جعفر، بعدما نجح محمود السيد، حارس الاتحاد، في التصدي لركلة جزاء سددها جعفر لترتد الكرة للاعب السابق للزمالك ليودعها المرمى.

وأضاف سامح شوشة الهدف الثاني للضيوف من ركلة جزاء أيضا بعد مرور ساعة على بداية المباراة.

ولاحت أول فرصة في المباراة لمحمد عبد المجيد، مهاجم الاتحاد الذي تلقى تمريرة عرضية من سيد شعراوي، لكن عبد المجيد سدد كرة ضعيفة بين يدي محمد الشناوي حارس بتروجيت.

وسدد جعفر كرة قوية في الدقيقة الـ28 مرت فوق عارضة الاتحاد الذي هاجم بكثافة في الشوط الثاني، حيث سدد عبد المجيد كرة قوية بعد أربع دقائق على بداية الشوط حولها الشناوي إلى ركنية.

ولم تفلح محاولات الاتحاد في إدراك التعادل ليخرج خاسرا للمرة الثالثة هذا الموسم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]