المقاولون يهزم سموحة ويحرمه من تصدر الدوري المصري

حرم المقاولون العرب ضيفه سموحة من التقدم نحو صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه 2-1 اليوم الأربعاء، ضمن الجولة السادسة.

وخطف حرس الحدود نقطة ثمينة من ضيفه الاتحاد السكندري بالتعادل 1-1 في وقت سابق اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وتقدم المقاولون بهدف في الدقيقة 34 عن طريق أحمد علي الذي تلقى تمريرة رائعة محمد مجلي مرت من مدافعي سموحة ليسكن الكرة الشباك لحظة خروج محمد أبو جبل حارس سموحة من مرماه.

وضاعف المقاولون النتيجة بعد أن اضاف علي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من طاهر محمد طاهر سددها علي قوية في الشباك. ويتصدر علي قائمة هدافي الدوري هذا الموسم بعد ان رفع رصيده لخمسة أهداف من ست مباريات.

وتمكن الناميبي بنسون شيلونجو مهاجم سموحة من احراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 86 من اللقاء عندما استقبل تمريرة امامية على صدره قبل ان يضع الكرة على يمين محمود ابو السعود حارس المقاولون.

*خطورة مبكرة

وسيطر الحماس على الشوط الأول وتميزت هجمات سموحة بالخطورة وكاد الفريق أن يحرز الهدف الاول لكن عارضة أبو السعود ردت الكرة في الدقيقة العاشرة.

وشكلت الهجمات المرتدة للمقاولون خطورة وكادت أن تهز شباك سموحة بعد مرور ربع ساعة عندما انطلق احمد علي من الجهة اليسرى قبل ان يسدد الكرة باتجاه المرمى لينقذها الحارس ابو جبل ويحولها إلى ركنية.

وكان بإمكان أحمد نبيل (مانجا) لاعب سموحة أن يدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 39 لكن أبو السعود سيطر على ضربة رأس من مانجا.

وأطلق محمد ابراهيم (سوستة) تسديدة مباغتة في الدقيقة قبل الاخيرة للشوط الاول مرت بجوار القائم الايسر لمرمى سموحة.

ومع بداية الشوط الثاني تعددت اختراقات شريف رضا للجبهة اليسرى للمقاولون لكن اللمسة الاخيرة غابت عنه بسبب التسرع.

وسدد محمد مجدي كرة قوية في الدقيقة 50 تصدى لها ابو جبل حارس سموحة.

وتألق أبو السعود حارس المقاولون وابعد تسديدة رضا بأطراف اصابعه الى ركنية.

ولم يستغل طاهر فرصة انفراده بمرمى سموحة وتباطأ في استغلال الكرة ليهدر فرصة زيادة غلة فريقه من الاهداف.

ورد القائم الايمن لمرمى سموحة تسديدة قوية من سوستة في الدقيقة 80.

وتألق حسن الشامي مدافع المقاولون وانقذ مرماه من فرصتين خطيرتين في الدقائق الاخيرة من المباراة.

*نقطة ثمينة

وسجل مصطفى جمال هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف نقطة ثمينة للحدود من الاتحاد السكندري.

ورفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط وتقدم للمركز الثاني عشر فيما رفع الحدود رصيده الى ثلاث نقاط في المركز قبل الاخير.

وطرد احمد مجدي مدافع الاتحاد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

منح خالد قمر فريقه الاتحاد السكندري هدف التقدم في الدقيقة 57 عندما استغل كرة مرتدة من قدم محمد طارق أبو العز مدافع الحدود ليستقبلها قمر برأسه ويسكنها الزاوية اليمنى للحارس أحمد السعدني.

وكان من الممكن ان يتقدم الاتحاد السكندري بأكثر من هدف في اول عشر دقائق لكن ضربة رأس خالد قمر في الدقيقة السابعة وتسديدة رزاق سيسي من ساحل العاج في الدقيقة التاسعة أبعدهما السعدني حارس مرمى الحدود إلى ركنية في المرتين.

وابعد ويلسون أكاكبو مدافع الاتحاد أول هجمة خطيرة على مرمى فريقه إلى ركنية بعد مرور 20 دقيقة.

وسيطر السعدني على ضربة رأس من قمر في الدقيقة 25 بعد ان سقطت الكرة من بين يديه.

وتألق محمود الزنفلي حارس الاتحاد في الدقيقة 73 وانقذ مرماه من هدف التعادل.

كما أهدر أحمد الشيخ مهاجم الحدود فرصة أخرى للتعادل في الدقيقة 83.

وقال محمد عمر مدرب الاتحاد السكندري انه سيتم توقيع غرامة مالية على لاعبه مجدي بعد طرده في نهاية المباراة.

واضاف عمر للصحفيين “حزين للتعادل الذي اعتبره بمثابة خسارة. لا اعرف سببا لتراجع اداء اللاعبين”.

وتابع “سأجلس مع اللاعبين لبحث اسباب انخفاض المستوى حتى نستطيع استعادة الانتصارات”.

وفي مباراة أخرى حول الإنتاج الحربي تأخره بهدف الى فوز 2-1 على ضيفه بتروجت.

وتوقف رصيد بتروجت عند سبع نقاط في المركز الثامن بينما تصدر الانتاج ترتيب المسابقة بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة.

أحرز هدف بتروجت محمد سانوجو فييرا في الدقيقة 59 وادرك محمود فرج (كابونجا) التعادل للانتاج الحربي في الدقيقة 85.

وتمكن محمد رجب من إحراز هدف الفوز للانتاج في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]