المقاومة الفلسطينية تأسر مجموعة من جنود الاحتلال خلال «عملية طوفان الأقصى»

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، عن أسر مجموعة من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين داخل المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام  في عدة فيديوهات نشرتها عبر إعلامها، عن أسر عدد من جنود الاحتلال خلال معركة “طوفان الأقصى”، وكذلك السيطرة على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر قناة “مكان” العبرية، أنه تم أسر عدد من جنود الجيش الإسرائيلي من داخل مستوطنات الغلاف واقتيادهم إلى قطاع غزة، وأن تقديرات أولية إسرائيلية، أشارت إلى أسر 35 إسرائيليا خلال عملية “طوفان الأقصى”.

 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت، أنه تم اختراق خط الدفاع بأكمله في محيط قطاع غزة والجيش يحاول السيطرة على ما يحدث، وأن مراكز الأمن في “إيرز” و”زيكيم” تحت سيطرة عناصر حركة حماس.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أنه تم نقل أكثر من 250 جريحا إلى المستشفيات بعضهم في حالة خطيرة للغاية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو: «نحن في حالة حرب، وسيتم استعداء قوات الاحتياط، وأطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن».

من جهته، أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، فت وقت لاحق من اليوم، عن بدء عملية طوفان الأقصى، موضحا أن الضربة تجاه مستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي، خلال أول 20 دقيقة، تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

ونشرت كتائب القسام فيديوهات لعملية اقتحام العديد من المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، وكذلك لقيام عناصرها بأسر عدد من جنود الاحتلال.

وأُطلقت فصائل فلسطينية، رشقات صاروخية متتالية ومكثفة من قطاع غزة، تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وكذلك سقوط صواريخ في مناطق بئر السبع و تل أبيب.

 

وأفاد مراسل قناة الغد، أن أعداد كبيرة من الصواريخ انطلقت صوب المستوطنات و المناطق الإسرائيلية، و ان صافرات الإنذار دوت في كل مكان من المناطق والمدن الإسرائيلية.

وقال المتحدث العسكري للاحتلال الإسرائيلي ، إنه تم تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار إثر قصف استهدف عددا كبيرا من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب و مدنية القدس المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]