خليفة ميركل المحتمل يتعهد بالتنوع في الحكومة الألمانية

تعهد المنافس الرئيسي على خلافة أنجيلا ميركل في منصب المستشارة الألمانية، اليوم الأحد، بالتأكيد على التنوع خلال الحملة الانتخابية وفي الحكومة المقبلة للبلاد إذا فاز في سبتمبر.

وتعرض حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي- من تيار يمين الوسط- بزعامة أرمين لاشيت لانتقادات مؤخرا، لظهور عارضات بيضاوات فقط في لافتات دعايته الانتخابية.

وقال لاشيت لمحطة “ايه آر دي” الإذاعية يوم الأحد “التنوع في مجتمعنا سيلعب دورا في الحملة الانتخابية” مضيفا أن القضية تتمتع بأهمية شخصية بالنسبة له.

ولدى سؤاله عن النسبة المرتفعة من الرجال الكاثوليك من ألمانيا الغربية في دائرة المقربين منه، وما إذا كان سيكافئهم جميعا بحقائب وزارية، شدد السياسي البالغ من العمر ستين عاما على أنه يهدف إلى تحقيق التوازن بين الجنسين والتمثيل الإقليمي العادل عند تشكيل الحكومة.

وقال “سيكون هناك تكافؤ (بين الرجال والنساء) في مجلس الوزراء، المجلس سوف يعكس أيضا كل الولايات الألمانية، كما يجب أن يعكس الشرق والغرب أيضا”.

كان لاشيت- حاكم ولاية شمال الراين فيستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا من حيث عدد السكان- قد فاز بترشيح كتلة اتحاد ميركل في وقت سابق من العام الجاري، من بين ثلاثة متنافسين.

سياسيا، يعد لاشيت من أبناء تيار الوسط مثل ميركل، التي اختارت عدم الترشح لولاية خامسة في الانتخابات العامة المقررة في 26 سبتمبر.

وقال لاشيت “في النهاية ما يهم هو أن يتجلى تنوع الاتحاد (الكتلة) وأن التنوع هو أحد مبادئ إدارتنا وعلى رأس الحكومة.. ليس هذا هو الحال حاليا في ألمانيا، لا الحكومة الفيدرالية ولا البوندستاغ (البرلمان) يعكسان بحق تنوع المجتمع الألماني”.

يشار الى ان قرابة 25% من سكان المانيا من المهاجرين، أو أبناء مهاجرين.

وتعتنق نسبة تقل عن ثلثي الألمان، المسيحية.

والمنافسان الرئيسيان للاشيت هما رئيسة حزب الخضر أنالينا بيربوك والمرشح الاشتراكي الديموقراطي أولاف شولتس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]