المنتخبات العربية تستعد لجولة “حاسمة” في تصفيات المونديال

تستعد المنتخبات العربية لجولة جديدة، قد تكون حاسمة للكثيرين، في مشوار المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، وكذلك المنافسات القارية بالنسبة لعرب آسيا.

ففي آسيا تخطو غالبية المنتخبات العربية بشكل متوازن نحو التأهل إلى المرحلة الثالثة من مشوار التصفيات الآسيوية والمونديالية.

الإمارات تستقبل تيمور الشرقية في مباراة تبدو فيها الفرصة سانحة أمام الابيض الإماراتي من أجل استغلال تعثر متصدر المجموعة الأولى، المنتخب السعودي، بالتعادل مع فلسطين من أجل الاقتراب منه وتقليص فارق النقاط.

ولا يبدو منتخب تيمور الشرقية خطراً يهدد طموح الإمارات حيث يمتلك نقطتين فقط بالمركز الاخير.

وسيمثل الفوز بالنسبة للإمارات الوصول للنقطة العاشرة، بفارق 3 نقاط عن السعودية، ما يعني أن الأماني ممكنة في التأهل كأفضل ثاني أو الوصول للصدارة حال الفوز على السعودية في المواجهة المباشرة بينهما.

منتخب فلسطين صاحب المركز الثالث بـ 6 نقاط، سيكون في مواجهة مع ماليزيا بنفس المجموعة على ملعب عمان الدولي بالأردن، ويمتلك المنتخب الماليزي 4 نقاط بالمركز الرابع.

وفي المجموعة السابعة، يتمسك منتخب لبنان بالأمل الضعيف في التأهل عندما يتقابل مع ميانمار صاحب المركز الرابع بـ 4 نقاط، حيث يمتلك المنتخب اللبناني 7 نقاط بالمركز الثالث بفارق 3 نقاط عن الكويت و 5 عن كوريا الجنوبية متصدر الترتيب.

لكن تبدو الفرص سانحة بالنسبة للبنان في التأهل كأفضل ثانٍ، باعتبار أن منتخب الكويت قد ألغيت نتائجه على خلفية الإيقاف الدولي من “فيفا” ما يعني انه لديه فرصة في أن يكون وصيفاً.

وفي المجموعة الأخيرة يحل منتخب اليمن ضيفا على الفلبين، علما بأن المنتخب اليمني خسر جميع مبارياته الخمس السابقة ليقبع متذيلا الترتيب، بينما يحتل الفلبين المركز الثالث بـ 7 نقاط بفارق 6 نقاط عن كوريا الشمالية.

وقد يكون أقصى طموح اليمن في تلك المباراة التمثيل المشرف والخروج بنتيجة إيجابية؟، يجعله أمام فرصة الوصول لدور المجموعات.مصر وتنزانيا

وفي أفريقيا تبدأ المنتخبات العربية مرحلة تمهيدية من تصفيات المونديال، حيث تستهل السودان مشوارها بمواجهة قوية أمام زامبيا، و يسعى المنتخب السوداني لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه قبل الذهاب إلى لوساكا.

ويتطلع منتخب السودان الملقب بـ “صقور الجديان” للوصول إلى مرحلة المجموعات عبر بوابة بطل أفريقيا السابق.

بدوره يستقبل منتخب المغربي نظيره غينيا الاستوائية في ملعبهـ قبل أن يتوجه إلى ملعب الأخير لخوض مباراة الإياب، وتبدو المواجهة قوية بالنسبة لأسود الاطلسي في سبيل التأهل إلى مرحلة المجموعات خاصة أن منتخب غينيا الاستوائية الذي استضاف أمم أفريقيا 2015 قد أثبت نفسه بقوة على الساحة الأفريقية.

منتخب ليبيا سيتحدى الأوضاع في البلاد وينتقل للعب في تونس حيث سيستقبل نظيره الرواندي بالجولة الأولى من التصفيات ما يجعله أمام فرصة الوصول لدور المجموعات.

أما المنتخب التونسي فسيحل ضيفا على موريتانيا على ملعب الاخير قبل أن يجدد المنتخبان المواجهة في رادس.

ويلعب منتخب جزر القمر مواجهة صعبة للغاية مع غانا تبدو فيها حظوظ الاخير أكبر للتأهل إلى مرحلة المجموعات.

بدوره سيكون منتخب الجزائر الذي عصفت به بعض المشكلات مؤخرا ضيفا على نظيره التنزاني في مواجهة متوسطة القوة، حيث يأمل محاربو الصحراء في تجاوز أزمة مصير المدرب جوركوف، الذي يرغب في الرحيل وكذلك خلافات اللاعبين من أجل التأهل لمرحلة المجموعات دون مفاجآت.

ويلعب المنتخب المصري مع نظيره التشادي في مواجهة مكررة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017، حينما تقابل المنتخبان في تشاد وفاز الفراعنة 5-1.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]