المهاجم الفرنسي موباي ينضم لإيفرتون قادما من برايتون

قال ناديا إيفرتون وبرايتون آند هوف ألبيون المنتميان للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة إن نيل موباي انضم للأول قادما من الثاني في صفقة لم يتم الكشف عن بنودها المالية بعد أن وقع المهاجم الفرنسي على عقد لمدة ثلاث سنوات.

وموباي هو سادس صفقة لإيفرتون في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد جيمس تاركوفسكي وروبن فيناجري ودوايت مكنيل وكونور كودي وأمادو أونانا والذين انضموا في صفقات لم يتم الكشف عن قيمتها.

وكان النادي المنتمي لمنطقة ميرسيسايد يأمل في إنهاء صفقة انتقال اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في وقت مناسب يسمح بخوضه أول مباراة مع الفريق يوم السبت في برنتفورد لكنه لم يستكمل الأوراق المطلوبة في الوقت المناسب.

وقال موباي “إنه أمر رائع. كان اختيارا سهلا بالنسبة لي عندما بدأت التفاوض مع النادي. أدركت على الفور أنني أريد اللعب مع إيفرتون ومساعدة النادي على تحقيق النجاح”.

وأضاف المهاجم الذي سجل 26 هدفا في 102 مباراة بالدوري مع برايتون “أنا متحمس لأن هذا يشكل تحديا جديدا بالنسبة لي. سأفعل كل ما بوسعي من أجل إيفرتون”.

وأنهى موباي، الذي انتقل إلى برايتون قادما من برنتفورد مقابل 16 مليون جنيه إسترليني (18.78 مليون دولار) في 2019، بانتظام في صدارة هدافي برايتون لكن المدرب جراهام بوتر قال إنه غادر لأسباب كروية بسبب عدم مشاركته حتى الآن هذا الموسم.

وقال “نيل حريص على لعب كرة القدم بشكل منتظم أكثر مما كنا قادرين على تقديمه له وإيفرتون قادر على منحه هذه الفرصة.. يمكننا أن نتفهم موقفه بشكل كامل، والصفقة تعد جيدة لجميع الأطراف المعنية”.

ويحتل إيفرتون المركز 17 برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، بينما يحتل برايتون المركز الخامس بسبع نقاط وبفارق نقطتين خلف المتصدر أرسنال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]