النجم الساحلي يهزم الأهلي 2-1 في قبل نهائي أبطال أفريقيا

حسم النجم الساحلي التونسي قمة عربية في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالفوز 2-1 على ضيفه الأهلي المصري في ملعب سوسة الأولمبي اليوم الأحد.

ومنح علية البريقي التقدم لأصحاب الأرض عندما استقبل تمريرة عرضية من حمدي النقاز على صدره وسدد في شباك شريف إكرامي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16.

وأدرك البديل صالح جمعة التعادل في الدقيقة 66 بعدما انتزع الكرة من المدافع زياد بوغطاس لينفرد بالحارس والقائد أيمن المثلوثي ويضع الكرة بهدوء في المرمى.

لكن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمحمد أمين بن عمر في الدقيقة 73 منحت الانتصار للنجم.

ويحتاج الأهلي للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين في لقاء العودة هذا الشهر للتأهل إلى النهائي لأول مرة منذ 2013.

  • خطأ دفاعي

واستغل أصحاب الأرض خطأ تمركز دفاع الأهلي عندما أخرج هشام محمد الكرة إلى خارج الملعب للسماح بعلاج زميله علي معلول، لكن الفريق التونسي واصل اللعب بدلا من إعادة الكرة للفريق الزائر.

وأرسل النقاز تمريرة عرضية فشل أحمد فتحي وليد سليمان في تشتيتها واستقبلها البريقي على صدره وسدد بقوة في مرمى الأهلي.

ولاحت أول فرصة للأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بثمانية ألقاب، في الدقيقة 13 عندما مرت تسديدة النيجيري جونيور أجايي القوية المباغتة بجوار القائم الأيمن للمثلوثي.

وأهدر المغربي وليد أزارو فرصة أخرى للأهلي عندما تلقى تمريرة رائعة من أجايي، وهو في مواجهة المرمى لكنه سدد في الشبكة الخارجية.

  • هدف لكل فريق

وفشل أزارو في المرور من بوغطاس في أول خمس دقائق من الشوط الثاني وسقط على الأرض مطالبا بركلة جزاء دون أن يلتفت إليه الحكم.

وضغط النجم على مرمى الضيوف وأرسل البريقي تسديدة مرت إلى جوار القائم الأيسر لإكرامي في الدقيقة 63 قبل أن يدرك جمعة التعادل عندما ضغط على بوغطاس واستخلص منه الكرة ووضعها في شباك المثلوثي.

وطالب لاعبو النجم باحتساب خطأ ضد جمعة أثناء استخلاصه للكرة لكن الحكم احتسب الهدف.

ونجح بن عمر سريعا في إعادة التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء فشل إكرامي في التصدي لها.

وكاد بن عمر أن يمنح الأهلي التعادل قبل النهاية بست دقائق عندما أعاد تمريرة عرضية من جمعة برأسه لحارسه المتقدم من مرماه لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

ومر البديل مؤمن زكريا من الناحية اليمنى قبل النهاية بدقيقتين واقترب من المرمى، لكنه فشل في السيطرة على الكرة ليهدر فرصة خطيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]