النرويجية هيليلاند تترشح لرئاسة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

دشنت السياسية النرويجية ليندا هيليلاند حملتها نحو الفوز برئاسة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الخميس وذلك بإعلان برنامج يهدف لاستعادة ثقة اللاعبين والرأي العام في الوكالة.

وعارضت هيليلاند، وهي نائبة رئيس الوكالة كريج ريدي، رفع الإيقاف عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في اجتماع محتدم في سيشل خلال سبتمبر أيلول الماضي.

وكانت الوكالة العالمية أعلنت قبل أيام أنها قررت عدم اعادة فرض الايقاف على الوكالة الروسية على الرغم من عدم التزام موسكو بالموعد النهائي لتسليم بيانات.

وخلال الاجتماع، كررت هيليلاند دعوتها بإعلان عدم امتثال روسيا إلى أن يصل للوكالة كل البيانات المطلوبة من معمل موسكو ويتم التحقق منها.

ودعت هيليلاند أيضا إلى تحقيق مستقل بشأن تعامل الوكالة العالمية مع الأزمة الروسية التي أحدثت انقساما في الجهود العالمية لمكافحة المنشطات.

وتم إيقاف الوكالة الروسية في عام 2015 بعد صدور تقرير للوكالة العالمية تضمن أدلة على وجود برنامج منشطات ممنهج برعاية الدولة على صعيد رياضة العاب القوى.

وقالت هيليلاند التي شغلت منصب وزيرة الطفولة والمساواة في النرويج خلال الفترة بين يناير كانون الثاني 2018 وحتى هذا الشهر في بيان “منذ تأسيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قبل 20 عاما، حققت مكافحة المنشطات قفزات ضخمة، لكن الوكالة بحاجة لتطوير وتحديث حتى تثبت أنها جاهزة للمستقبل”.

وأضافت “أزمة المنشطات الروسية تسببت في وضع العالم، ومن قبله الوكالة العالمية، في مواجهة أخطر فضيحة رياضية في هذا القرن”.

وتابعت “…انا مصممة على تبني رؤيتي لإعادة إلهام الرياضيين والمشجعين الرياضيين مجددا، ولاستعادة ثقتهم في الرياضة النظيفة النزيهة”.

وستنتخب الوكالة العالمية رئيسا جديدا في المؤتمر العالمي للمنشطات في عالم الرياضة والمقرر عقده في الفترة بين الخامس والسابع من نوفمبر تشرين الثاني المقبل بمدينة كاتوفيتسي البولندية.

ولن يخوض البريطاني ريدي السباق بعدما قال في السابق إنه سيتنحى بعد انتهاء فترته الثانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]