النسخة الأولى لكأس ليفر تحظى بإعجاب المشجعين واللاعبين

شعر المنظمون بالرضا مع ختام منافسات النسخة الأولى لكأس ليفر للتنس، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، في ظل امتلاء الملاعب بالمشجعين وظهور المصنفين الأول والثاني عالميا في منافسات الزوجي.

ورغم الجدول المزدحم لبطولات التنس تهدف البطولة التي تحمل اسم الأسطورة الأسترالي رود ليفر لإضفاء المزيد من الإثارة والجاذبية على اللعبة وزيادة شعبيتها ويتنافس فيها الفريق الأوروبي مع فريق من باقي لاعبي العالم.

واشترك رفائيل نادال وروجر فيدرر معا ولأول مرة في منافسات الزوجي وحسم فيدرر لقب البطولة بعد شوط فاصل في المباراة الأخيرة أمس الأحد وذلك كان كافيا لكي يسعد المنظمون بالبطولة التي حظيت بإعجاب المشجعين واللاعبين أيضا.

ولم يتسن بعد التعرف على معدلات المشاهدة التلفزيونية، لكن قال المنظمون إنه تم بيع تذاكر البطولة كلها في عدة ساعات كما أن التذاكر ذهبت لأشخاص من أكثر من 50 دولة إضافة إلى جمهورية التشيك مستضيفة البطولة.

وقال ستيف زاكس مدير البطولة في إشارة إلى المشجعين المختلفين من أنحاء العالم لمتابعة البطولة “كانت التغطية مكافئة لواحدة من البطولات الأربع الكبرى”.

وأضاف “يمكن إطلاق بطولة لكن في النهاية يجب أن يهتم اللاعبون أنفسهم بالمباريات وتكون لديهم الرغبة في الفوز”.

وهناك تساؤلات عن مدى تعامل اللاعبين مع البطولة وكأنها ودية لكن المؤكد إقامة مجموعة من المباريات التنافسية المثيرة.

وأعلن المنظمون حضور أكثر من 83 ألف مشجع في ملعب أو2 في أرينا الذي يسع 16700 شخص.

وقال فيدرر “لم أكن أشعر بقلق كبير عن إمكانية إقامة المباراة في هدوء. كنت أدرك أن التنافس سيكون حاضرا لأننا نلعب من أجل الفوز”.

وأضاف “يتراجع مستوى المرء إذا كان يكتفي فقط بضرب الكرة ومن المثير أن يبذل اللاعب قصارى جهده ويرى ما يمكن أن يقدمه”.

وإلى جانب نادال وفيدرر ضم الفريق الأوروبي ألكسندر زفيريف ومارين شيليتش ودومينيك تيم وتوماس برديتش بينما ضم الفريق العالمي سام كويري وجون إيسنر ونيك كيريوس وجاك سوك ودينيس شابوفالوف وفرنسيس تيافو.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة، التي ستقام بالتبادل في أوروبا وباقي العالم كل عام، في شيكاجو بين 21 و23 سبتمبر/ أيلول 2018.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]