النفط يهبط 3% بفعل رفع مجلس الاحتياطي الأمريكي للفائدة

هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة بأكثر من 3 بالمئة اليوم الأربعاء، مرتدة عن جلستين من المكاسب بعد أن أظهرت بيانات حكومية قفزة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وقرار البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى في حوالي عشر سنوات.

وتشير زيادة الفائدة إلى ثقة بأن الاقتصاد الأمريكي تغلب إلى حد كبير على تداعيات الأزمة المالية 2007-2009. ومن المتوقع أن تدعم زيادة الفائدة الأمريكية الدولار وهو ما سيضع ضغوطا على النفط بجعله أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وسجل الدولار مكاسب محدودة بعد زيادة الفائدة. واستنادا إلى أسعار الفائدة في أسواق العقود الآجلة يتوقع المتعاملون زيادة ثانية في الفائدة الأمريكية في أبريل/ نيسان. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

ويشعر المتعاملون في أسواق النفط بقلق بالفعل من تنامي تخمة المعروض العالمي من الخام والتي وضعت ضغوطا على الأسواق في الأسابيع القليلة الماضية.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات محللين في استطلاع لـ”رويترز”، والتي أشارت إلى انخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون الثاني، التي انقضى تداولها مع نهاية جلسة اليوم 1.26 دولار أو أكثر من 3 بالمئة لتسجل عند التسوية 37.19 دولار للبرميل. وأغلقت عقود فبراير/ شباط، منخفضة 1.34 دولار إلى 37.39 دولار للبرميل.

وبلغت أسعار عقود الخام الأمريكي عند التسوية 35.52 دولار للبرميل منخفضة 1.83 دولار أو حوالي 5 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]