«النواب» الأمريكي يصوت على قرار بعزل ترامب

صوت مجلس النواب الأمريكي على قرار لصالح عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ232 صوتا مقابل 197.

وكان مجلس النواب الأمريكي بدأ التصويت على مساءلة ترامب بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونجرس، في الوقت الذي قام 10 أعضاء من الحزب الجمهوري حتى الآن بالتصويت لصالح قرار عزل الرئيس.

ووجه مجلس النواب الأمريكي لترامب تهمة التحريض على التمرد.

وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يصوت فيها مجلس النواب الأمريكي على قرار بعزل الرئيس.

وبدأ مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء التصويت على مساءلة الرئيس دونالد ترامب بتهمة التحريض على التمرد، وذلك بعد أسبوع من اقتحام غوغاء من أنصاره مبنى الكونجرس في هجوم دام على الديمقراطية الأمريكية.

وأصبح ترامب أول رئيس أمريكي يتعرض للمساءلة مرتين.

وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء أنصاره على عدم الخروج في مظاهرات جديدة مثلما يهدد البعض، مع تحول وسط العاصمة واشنطن إلى ثكنة عسكرية قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير كانون الثاني.

وقال ترامب في بيان “في ضوء تقارير عن مزيد من المظاهرات، أحث على ألا يكون هناك عنف أو خروج عن القانون أو تخريب من أي نوع”.

وأضاف “هذا ليس ما أمثله وليس ما تمثله أمريكا. أدعو جميع الأمريكيين إلى المساعدة في تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب. شكرا لكم”.

وذكر زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي اليوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب يتحمل المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي وذلك بعد أن عارض مساءلة الرئيس.

وقال مكارثي، حليف ترامب الذي كرر مزاعمه التي لا تستند إلى أساس عن تزوير انتخابات الرئاسة لعام 2020، “الرئيس يتحمل المسؤولية عن هجوم مثيري شغب غوغائيين يوم الأربعاء على الكونجرس”.

وأضاف “كان يتعين عليه أن يندد على الفور بالغوغاء عندما شاهد ما جرى”.

وأكد أنه من الخطأ اتهام ترامب قبل نهاية ولايته.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن ترامب هو خطر مؤكد وفوري ويجب أن يرحل.

يذكر أن عدد من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقتحموا مقر الكونجرس الأمريكي الأسبوع الماضي إثر الاجتماع لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد المنتخب جو بايدن.

وقاد الديمقراطيون الجهود نحو عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته بعد 7 أيام فقط، مع اتهامه بالتحريض على العنف خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس خلال الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يذهب التشريع المتعلق بعزل ترامب الآن إلى مجلس الشيوخ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]