الهلال الأحمر: ١9 إصابة خلال اقتحام منطقة قبر يوسف بنابلس

أصيب 19 مواطناً فلسطينيا، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن ١9مواطناً أصيبوا خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس بينها 4 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان صحفي اليوم ، أن مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي إحدها في البطن والرجل والأخرى بالرجل ، فيما أصيب 15 بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، من بينهم: طفلة تبلغ من العمر (١٢ يوماً) .

وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقمه استطاعت الوصول للطفلة سيرا على الأقدام بعد منع الاحتلال لسيارة الإسعاف للوصول إليها.

وأوضح  أن قوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة الشرقية من نابلس أطلقت الرصاص المطاطي على أحد سيارات الإسعاف ما أدى إلى كسر الزجاج الأمامي وتعريض حياة الطاقم للخطر.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، الليلة الماضية، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمهيداً لدخول المستوطنين الليلة لقبر يوسف.

وقال مراسل الغد، إن عدة حافلات تقل مستوطنين، بحماية مشددة من قبل قوات إسرائيلية كبيرة وصلت قرب معسكر حوارة استعدادا لاقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف.

وأضاف أن قائد شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي ورئيس مجلس شمال الضفة الغربية يشاركان في عملية اقتحام قبر يوسف برفقة مئات المستوطنين. وأشار إلى أن عشرات الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية في المنطقة الشرقية من نابلس للتصدي لاقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتوغلة في نابلس، وسط سماع إطلاق رصاص كثيف جراء مواجهات مسلحة مع الاحتلال.

وأكد مراسل الغد وقوع اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية من نابلس ومحيط قبر يوسف ، مشيرا إلى سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق رشاقات كثيفة من الرصاص.

بدورها أعلنت كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس-كتيبة نابلس، استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في نابلس بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع في محيط المنطقة الشرقية و قبر يوسف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]