الهلال المتصدر يلتقي الرائد المتذيل بالدوري السعودي

يستعد  الهلال، متصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، والمرشح بقوة للفوز على الرائد، متذيل الدوري، غدا الثلاثاء.

لكن بالنظر إلى نتائج الفريقين في آخر 3 جولات، فقد حصد كل فريق 3 نقاط، وإن كانت آخر جولة قد أقيمت قبل أسبوعين.

وتنطلق الجولة الجديدة اليوم، الإثنين، بثلاث مباريات، ويلعب القادسية مع الفتح، والباطن مع الاتفاق، والفيحاء مع الفيصلي.

لكن الهلال، حامل اللقب، سيلعب غدا، وهو نفس حال غريمه الأهلي، صاحب المركز الثاني، الذي سيخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الشباب، صاحب المركز الخامس، والذي فاز في آخر 4 جولات.

ودخلت كل فرق الدوري تقريبا سوق الانتقالات الشتوية بقوة لتدعيم الصفوف خاصة بعد السماح بوجود 7 لاعبين أجانب في كل فريق.

ولدى الهلال 36 نقطة من 17 مباراة وبفارق نقطتين عن الأهلي ثم يأتي الفيصلي برصيد 29 نقطة ثم النصر والشباب.

ومن المتوقع أن يدفع الهلال بالمهاجم المغربي أشرف بنشرقي القادم من الوداد البيضاوي مقابل حوالي 5 ملايين دولار. وذكرت تقارير أن الهلال بات على أعتاب ضم الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي.

وقال رامون دياز، مدرب الهلال، الذي تعرض لضغوط بسبب الإخفاق في تحقيق أي فوز في آخر 3 مباريات “سنحاول الفوز على الرائد والاستمرار في المنافسة على الدوري.

“لم يقدم اللاعبون المستوى المأمول منهم وسيعملون بعد وصول اللاعبين الأجانب بكل قوة لتقديم المستويات التي تسعد جماهير الهلال”.

وسيفتقد الهلال لاعبه الدولي سالم الدوسري الذي انتقل إلى فياريال الإسباني ضمن شراكة كروية كبرى بين البلدين أسفرت عن انتقال تسعة لاعبين سعوديين خلال الشهر الجاري.

وقال دياز “أعتقد أن الدوسري سينسجم مع فياريال وأراهن على أنه سيقدم أداء مميزا.. نحن ندعم هذه الخطوة من خلال تجربة انتقال اللاعبين إلى الدوري الإسباني رغم أن بعض الفرق ستعاني ولكن ذلك سيصب في مصلحة المنتخب”.

وسيأمل الهلال، الذي سجل 29 هدفا فقط في 17 مباراة وهو ما يزيد بهدفين فقط عن الرائد المتعثر، بكل تأكيد أن ينجح بنشرقي في تعويض غياب المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض للإصابة وربما يستمر غيابه حتى نهاية الموسم. كما يعاني المهاجم السوري عمر خربين من إصابة وربما يعود بعد أسبوعين.

وقال الفنزويلي جلمين ريفاس مهاجم الهلال “نتفهم عتب المشجعين.. خصوصا أنهم اعتادوا من الفريق تقديم مستويات متميزة ونتائج إيجابية”.

وتعاقد الرائد، الذي يعتمد بشكل كبير على لاعبه المصري محمود عبد الرازق (شيكابالا)، مع عدة لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية وذكرت تقارير أنه استكمل صفقة المغربي عصام الراقي بعدما فسخ عقده مع الرجاء البيضاوي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]