«الهلال» في وضع مثالي لاستعادة لقب الدوري السعودي

يعيش الهلال فترة رائعة من الموسم الجاري وسيحاول الاستفادة من الروح المعنوية العالية للاعبيه من أجل قطع خطوة جديدة نحو الفوز بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة منذ 2011.

وقبل توقف الدوري لحوالي شهر واحد حقق الهلال 4 انتصارات متتالية كان آخرها في مارس/ آذار بنتيجة 3-1 على غريمه الاتحاد ثم 1-صفر على الفتح بفضل هدف ياسر القحطاني في الوقت القاتل.

ومنحت هذه النتائج أفضلية كبيرة للهلال للفوز باللقب إذ بات يتقدم بثماني على النصر صاحب المركز الثاني قبل 5 جولات على الوصول إلى خط النهاية ويتفوق بتسع نقاط على الأهلي والاتحاد.

وعاد اللاعبون الدوليون إلى الهلال في حالة معنوية عالية أيضا بعد فوز السعودية 3-صفر على تايلاند و1-صفر على العراق لتمضي قدما نحو محاولات التأهل لكأس العالم 2018 بعد الغياب عن آخر نسختين.

وليس ذلك فقط، بل التقى الهلال مع غريمه النصر في دور الثمانية لكأس الملك يوم السبت الماضي وخرج بالانتصار بفضل هدفين في آخر عشر دقائق ليتفوق 2-صفر ويبلغ الدور قبل النهائي للمسابقة.

ولم يتأثر الهلال بإصابة ياسر الشهراني لاعب منتخب السعودية وغيابه المنتظر حتى نهاية الموسم الجاري في ظل وجود عدة بدلاء.

كما تلقى رامون دياز مدرب الهلال، المنتظر أن يستمر في الموسم المقبل، دفعة بعد تعافي عبد الله الزوري الظهير الأيسر من إصابة أبعدته طويلا وقد يشارك لفترة عندما يلعب المتصدر مع الرائد غدا الخميس.

ووضع دياز ثقته في القحطاني بإشراكه في التشكيلة الأساسية أمام النصر وكذلك في زميله المخضرم محمد الشلهوب الذي شارك كبديل وكان مؤثرا في قيادة الهلال لتسجيل الهدفين المتأخرين.

وقال دياز لوسائل إعلام محلية “أنا سعيد جدا بوجود لاعبين مثل محمد الشلهوب وياسر القحطاني معي.. الشلهوب والقحطاني لهما تأثيرهما داخل الملعب وعلى مقاعد البدلاء.. قيمة كبيرة للثنائي”.

ويبدو من الصعب توقع تشكيلة الهلال في ظل اعتماد دياز على سياسة التناوب خاصة مع الصراع على جهة أخرى تتمثل في الارتباط باستضافة الوحدة الإماراتي يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وربما يجد الهلال نفسه بعد الجولة متقدما بفارق أكبر عن أقرب منافسيه في ظل وجود صدام بين النصر والاتحاد يوم الجمعة المقبل.

وتبدو ظروف الفريقين متشابهة إلى حد ما خاصة فيما يتعلق بغياب بعض اللاعبين المؤثرين بسبب الإصابة.

وسيفتقد النصر ثنائي الدفاع عمر هوساوي ومحمد عيد بسبب الإصابة بينما سيغيب عن الاتحاد على الأرجح الثلاثي فهد المولد وأحمد عسيري والحارس عساف القرني وتحوم شكوك أيضا حول مشاركة عدنان فلاتة.

وسيتمنى الأهلي حامل اللقب الاستفادة من نتيجة القمة المرتقبة بين النصر والاتحاد ومحاولة التقدم في جدول الدوري عندما يلعب على أرضه يوم الجمعة مع الباطن صاحب المركز 11.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]