الهند تستعين بالسباحة الأسترالية رايس لتطوير الرياضة

تثق الأسترالية ستيفاني رايس، الحاصلة على 3 ميداليات ذهبية أولمبية، في قدرتها على مساعدة الهند لتحقيق أول ميدالية في السباحة في الأولمبياد، بعد أن أعلنت عن خطط لافتتاح فرع لأكاديميتها هناك في بداية العام المقبل.

وفازت السباحة الأسترالية بثلاث ميداليات ذهبية في ألعاب بكين 2008، وسجلت أرقاما قياسية في كل مرة وستدخل قاعة مشاهير الرياضة في أستراليا الشهر المقبل.

ويحظى تأهل أي سباح أو سباحة من الهند إلى الأولمبياد بفرحة كبيرة، نظرا لسجل البلاد المتواضع في هذه الرياضة في المنافسات الكبيرة، لكن رايس تعتقد أن الهند تملك ما يكفي من مواهب بين سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وأبلغت الصحفيين في مومباي يوم الثلاثاء، “أكبر مساهمة أستطيع القيام بها نقل تجربتي على أعلى المستويات الدولية إلى الهند، وهو شيء ربما كانت تفتقده البلاد”.

وتابعت “الكثير من السباحين الهنود يتدربون في تايلاند أو الولايات المتحدة ويعودون للمنافسة باسم البلاد.

“لا يسمح هذا الأمر للهند بأن تكون من القوى الحقيقية في الرياضة، لأنه يتطلب أن يملك كل رياضي أموالا طائلة للانفاق على تدريباته خارج البلاد وفي أنحاء العالم”.

وخلال الأيام القليلة المقبلة ستلتقي رايس البالغة من العمر 31 عاما مع رعاة وشركاء وستعكف على اختيار مكان لتأسيس الأكاديمية التي ستفتح أبوابها العام المقبل.

ولم يتأهل سباحون من الهند إلى أولمبياد طوكيو 2020 حتى الان وتفتقر البلاد للبنية التحتية المناسبة وبرامج التدريب الاحترافية لاعداد سباحين على أعلى مستوى.

ونظرا لأن السباحة تمنح أعلى عدد من الميداليات بعد ألعاب القوى في الأولمبياد قالت رايس إنه يتعين على الهند التركيز على تحسين الأداء من أجل أن تصبح بين القوى الكبيرة في الرياضة.

وتابعت “أحضرت معي فريقي ومدربي الاحمال ومسؤولي العلاج الطبيعي والتغذية وأتمنى أن أساعد في تطوير مستوى السباحين الهنود خلال السنوات المقبلة. الهدف الرئيسي خلال السنوات الأربع والثماني و12 المقبلة مساعدة الهند على الصعود على منصات التتويج في السباحة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]