الهند تسجل نحو 97 ألف إصابة جديدة بكورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة في الهند ارتفاع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بواقع 96982 ليل الإثنين، مما يرفع مجمل الإصابات إلى 12.7 مليون.

وارتفعت حالات الوفاة إلى 165547 بعد تسجيل 446 وفاة جديدة.

والهند هي ثالث أكثر دول العالم إصابة بكورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

قال مسؤولون إن وزير الداخلية الهندي، أميت شاه، قطع زيارة، أمس، للمشاركة في حشد انتخابي بشرق البلاد وتوجه إلى ولاية تشهاتيسجاره الغنية بالمعادن في وسط الهند حيث قتل مسلحون ماويون 22 من أفراد قوات الأمن مطلع الأسبوع.

وإلى جانب القتلى، أُصيب أيضا 30 من أفراد الشرطة والأمن في معركة بالأسلحة استمرت أربع ساعات مع المتمردين الماويين يوم السبت وكانت أعنف هجوم من نوعه منذ أربع سنوات.

وسافر شاه إلى تشهاتيسجاره أمس للقاء المصابين والتعزية في القتلى.

ويشن الماويون تمردا مسلحا على الحكومة منذ عقود. ويقول قادتهم إنهم يحاربون نيابة عن الفقراء الذين لم يستفيدوا من الازدهار الاقتصادي في الهند ثالث أكبر اقتصادات آسيا.

وقال شاه للصحفيين إن الحكومة “لن تتسامح مع إراقة الدماء هذه وإن ردا مناسبا سيُنفذ لوضع نهاية للمعركة الدائرة مع الماويين”.

ويقول خبراء أمنيون إن الهجوم الأخير للمتمردين الماويين، الذين يشكلون أكبر تهديد للأمن الداخلي الهندي، دفع الحكومة اليمينية بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى إعادة تقييم سياساتها لمواجهة تمرد المقاتلين اليساريين المتطرفين الذين تمكنوا من كسب أتباع جدد وسط جائحة كوفيد-19.

وقال مسؤول أمني كبير: “وردتنا تقارير مخابرات تفيد بأن قادة الماويين تمكنوا في ظل الجائحة من تجنيد مئات المقاتلين الجدد الذين يعيشون في الغابات ويسربون تفاصيل عن دوريات قوات الأمن ومن بين هؤلاء نساء”.

وأضاف المسؤول مشترطا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام: “جعلت الجائحة حركة قادة الماويين بين الولايات أسهل بكثير”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]