الهند تغلق تاج محل بسبب كورونا وارتفاع كبير لحالات الإصابة في باكستان

أغلقت الهند معلمها السياحي الرئيسي تاج محل فيما صدرت تعليمات في مومباي المركز الاقتصادي البارز بالبلاد إلى الأشغال التي لا تقدم خدمات أساسية بإبقاء نصف قوتها العاملة بالمنازل وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا في جنوب آسيا.

كما أجازت مومباي ذات الكثافة السكانية الكبيرة التي تبلغ 18 مليونا للمستشفيات وسلطات المطار بدمغ رسغ الأشخاص الذين فرض عليهم عزل أنفسهم بحبر لا يمحى يقرأ “حجر صحي بالمنزل” مشمول بتاريخ انتهاء الحجر.

وجاءت هذه الخطوات التي أعلن عنها في وقت متأخر من أمس الاثنين بعد أيام قليلة من إغلاق المدينة للمدارس ودور السينما والمراكز التجارية وصالات الألعاب الرياضية كما تم حظر التجمعات الكبيرة.

وولاية مهاراشترا في غرب الهند التي تقع بها مومباي هي الأكثر تضررا من الفيروس حيث سجلت 39 حالة إصابة أو ما يعادل نحو ربع الحالات في البلاد وعددها 126.

وقال برافين بارديتشي رئيس الإدارة المحلية في مومباي لرويترز إن مريضا في الولاية توفي بعد أن اصيب بالفيروس يوم الثلاثاء ليكون بذلك ثالث حالة وفاة في الهند.

وبجانب تاج محل تم إغلاق عشرات المواقع الأثرية والمتاحف من بينها قرية أجانتا الأثرية ومغارات إلورا ومواقع دينية مثل معبد سيديفيناياك في مومباي.

ووسعت الهند من قيود السفر أمس الاثنين لتحظر دخول المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي ورابطة التجارة الحرة الأوروبية وتركيا والمملكة المتحدة.

ارتفاع في باكستان

وقالت باكستان إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زادت بأكثر من الضعف لليوم الثاني على التوالي لتصل إلى 187 حالة.

وقال المسؤولون إن هذه القفزة ترجع بشكل كبير إلى أخطاء في الفحص والحجر الصحي للمسافرين الذين عادوا مؤخرا من إيران عبر معبر حدودي في إقليم بلوشستان.

وقال سعيد غني وهو وزير في الحكومة المحلية لإقليم السند حيث سُجلت الكثير من الحالات لقناة تلفزيونية مساء الاثنين “لو كانت الاستعدادات أفضل، لكنا أنقذنا هؤلاء الناس من الفيروس”.

وارجأت باكستان بطولتها الشهيرة للكريكت اليوم الثلاثاء بعدما بلغت الدور قبل النهائي.

وعانت السلطات في الهند وبشكل أوسع منطقة جنوب آسيا لحمل المسافرين على عزل أنفسهم أو البقاء في الحجر الصحي بمنشآت طبية يراها كثيرون رديئة وغير صحية.

وهرب ما لا يقل عن 38 أفغانيا عادوا مؤخرا من إيران وكانوا في العزل من منشأة في غرب أفغانستان يوم الاثنين بعدما هشموا النوافذ وهاجموا العاملين بالمستشفى.

وتأكدت إصابة أحدهم على الأقل بفيروس كورونا. وهناك 22 حالة إصابة مؤكدة حاليا بالبلاد.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]