الهند تفتح ملف التحرش الجنسي في أوساط الرياضيين

قالت وزارة الرياضة الهندية، إنها تلقت 35 شكوى بالتحرش الجنسي يدعي مقدموها أنهم تعرضوا لهذا النوع من المضايقات في مراكز التدريب الوطنية في البلاد خلال الفترة ما بين 2011 و2019.

وأشارت الوزارة إلى أن 27 من هذه الشكاوى تقدم رياضيون ضد مدربيهم قائلين إنهم تعرضوا لذلك في مراكز التدريب التي تديرها سلطة الرياضة الهندية.

وقالت وزارة الرياضة في بيان “حتى الآن فرضت عقوبات على 14 شخصا بعد ثبوت إدانتهم في حين لا تزال التحقيقات جارية في 15 قضية أخرى. أما بقية القضايا فإما برأت المحاكم المختصة المشتبه بهم فيها أو لم يتسن إثبات حدوث المخالفات.”

وقال كيرين ريجيجو وزير الرياضة الهندي إنه طلب من سلطة الرياضة الهندية إكمال التحقيقات في القضايا المعلقة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

وأضاف المسؤول الهندي في بيان “لا نتسامح مطلقا مع التحرش الجنسي في المراكز التابعة لسلطة الرياضة الهندية. سيتم الانتهاء قريبا من التحقيقات التي لا تزال مستمرة.. سنعمل على زيادة فاعلية النظام الحالي المخول بمواجهة التحرش الجنسي وحماية رياضيينا.”

وأردف وزير الرياضة “يمضي الرياضيون سنوات تكوينهم الأولى في المراكز التابعة لسلطة الرياضة الهندية ومسؤوليتنا الأهم تتمثل في توفير بيئة آمنة لهم.”

وتعتقد نيلام كابور المديرة العامة السابقة لسلطة الرياضة الهندية إن العدد الفعلي لحوادث التحرش الجنسي ربما يكون أكبر من ذلك.

وقالت كابور للصحفيين “أعتقد جازمة أن الكثير من حوادث التحرش الجنسي لا يتم الإبلاغ عنها وذلك بسبب الخوف من الانتقام وعدم الوعي بأنظمة المتابعة”

وأضاف “لذلك فإن القيادة ملزمة بضمان التعامل بجدية ودون إبطاء مع كل القضايا التي تم الإبلاغ عنها على أن تكون العقوبات رادعة في حالة إثبات التهمة.. لا يتعين التسامح مطلقا مع ذلك على مستوى الرياضة الهندية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]