الهند تواجه أسوأ موجة حارة منذ عام 1956

تستعد الهند اليوم، الإثنين، لموجة أخرى من الحر الشديد، بعد أن بلغت درجات الحرارة مستويات قياسية في بعض المناطق، بينما حذر مسؤولو الطقس من هبوب موجات حرارة متكررة.

وتخطت درجات الحرارة في بعض المناطق غرب البلاد 50 درجة مئوية الأسبوع الماضي، ما تسبب في ارتفاع حاد في حالات الجفاف وضربات الشمس وانقطاع في التيار الكهربي بسبب ارتفاع الطلب فوق قدرات شبكة توليد الكهرباء.

وأظهرت محطات تليفزيونية في ولاية جوجارات السكان وهم يكافحون لعبور أحد الشوارع، بعد أن التصقت أحذيتهم بالأسفلت الذي تعرض للانصهار بسبب الحرارة فيما يبدو.

وقال ب.ب. ياداف، مدير مركز التنبؤ بالطقس في هيئة الأرصاد الهندية، «كانت هناك عادة عواصف رعدية في هذا الوقت من العام لكن تلك الأمطار لم تهطل.. تهب رياح ساخنة من أفغانستان وباكستان وتؤدي لدرجات الحرارة الملتهبة تلك».

وسجلت درجات الحرارة 51 درجة مئوية الأسبوع الماضي في مدينة فالودي، الواقعة في ولاية راجاستان الصحراوية غرب البلاد، بما يحطم رقما قياسيا سابقا بلغ 50.6 درجة مئوية سجل في عام 1956.

وقال ياداف، إن الحرارة قد تهدأ بوصول السحب والأمطار الخفيفة هذا الأسبوع، لكن مكتبه توقع عودة درجات الحرارة شديدة الارتفاع في نهاية مايو/ أيار وأوائل يونيو/ حزيران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]