الهند توجه انتقادا إلى تويتر: لا يحترم القوانين

انتقدت الهند، اليوم الخميس، موقع تويتر لعدم امتثاله لأوامرها لإزالة حسابات ومحتوى معين، محذرة منصة التواصل الاجتماعي من أنه “يجب أن تحترم” القوانين الهندية “بغض النظر عن القواعد والإرشادات الخاصة بتويتر”.

قالت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية في بيان مساء أمس الأربعاء “نحن نقدر الحرية ونقدر النقد لأنه جزء من ديمقراطيتنا. لكن حرية التعبير ليست مطلقة وتخضع لقيود منطقية” كما ورد في الدستور.

وجد موقع تويتر نفسه في مواجهة مع الحكومة بعد أن رفض الامتثال الكامل لأمر الحكومة الأسبوع الماضي بحذف بعض الحسابات، من ضمنها تلك الخاصة بالمؤسسات الإخبارية والصحفيين والنشطاء والسياسيين، مشيرا إلى “مبادئه في الدفاع عن حرية التعبير وحماية هذه الحرية”.

وقالت الحكومة إن الحسابات – غير محددة العدد – تستخدم وسوما استفزازية لنشر معلومات خاطئة عن احتجاجات المزارعين الضخمة التي أزعجت إدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

ورد تويتر بفرض حظر مؤقت لبعض هذه الحسابات. غير أنه رفض تعليقها نهائيا كما اقترحت الحكومة وفرض قيودا عليها فقط داخل الهند.

وأعادها موقع تويتر للعمل بعد ذلك بعد موجة غضب عبر الإنترنت. واتهم منتقدون الحكومة باستخدام الاحتجاجات لتصعيد الحملة على حرية التعبير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]