الوجوه الجديدة في منتخب الجزائر تتعهد بترك بصمة سريعة

تعهدت الوجوه الجديدة المنضمة لمنتخب الجزائر لكرة القدم اليوم الثلاثاء ببذل كل جهد ممكن لترك بصمة سريعة.

وجدد جمال بلماضي مدرب الجزائر دماء فريقه قبل مواجهتي النيجر ذهابا وإيابا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 لكرة القدم يومي 23 و27 من الشهر الجاري.

وشهدت القائمة غياب الحارس الأول رايس وهاب مبولحي الذي استغنى عنه بلماضي بسبب تدني مستواه ولعبه في دوري الدرجة الثانية في السعودية مع القادسية.

كما شهدت القائمة وجود العديد من الأسماء الجديدة التي فضل بلماضي دعوتها دعما لمشروعه بتجديد دماء المنتخب.

وغاب الوجه الجديد ونجم نادي أولمبيك ليون حسام عوار رغم حصوله على الضوء الأخضر لتمثيل الجزائر لرغبته في استعادة كامل مستواه مع ناديه قبل تسجيل أول ظهور مع منتخب بلده الأصلي.

ودعم بلماضي خط الدفاع بظهير أيمن نادي باستيا فان دين خيركوف وظهير أيسر نانت جوان حجام ولاعب ولفرهامبتون ريان آيت نوري.

وقال آيت نوري للصحفيين في معسكر منتخب الجزائر بمركز سيدي موسى “مشروع بلماضي أقنعني وأريد تدشين مسيرتي بفوز أمام أفراد عائلتي.

“الأجواء رائعة في المنتخب الوطني. حظيت باستقبال رائع والأجواء عائلية وأنا سعيد جدا بالوجود في المنتخب الجزائري.

“إنه اختيار القلب فقد تحدّثت إلى العائلة منذ فترة طويلة وقرّرت اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، كما تحدثت جيدا إلى المدرب الوطني وكان صريحا معي وأنا هنا مباشرة وسعيد جدا.

“كان هناك حديث خاص مع بلماضي حول أهدافي المستقبلية. أفراد عائلتي سيحضرون في ملعب نيلسون مانديلا يوم الخميس.

“في كل الفرق والمنتخبات هناك منافسة ونحن هنا لتقديم الأفضل. المدرب هو من يقرر ونحن هنا من أجل تقديم الإضافة. أريد خوض أول لقاء في ملعب نيسلون مانديلا وعائلتي ستكون حاضرة في الملعب وسنرى لأن الفوز سيكون رائعا في بداية مشواري مع المنتخب الوطني”.

من جهته قال حجام ظهير أيسر نانت الفرنسي “رفضت تمثيل المنتخب الفرنسي من أجل منتخب كبير هو الجزائر.

“إنه فخر كبير وسعيد بالاستقبال الرائع من الجميع خاصة الأنصار في مواقع التواصل الاجتماعي والوجود مع لاعبين كبار مثل بن سبعيني ومحرز وبن ناصر الذين فازوا بكأس أمم أفريقيا.

“حقّقت حلم الطفولة وشجّعت الخضر في 2019.

“هذا حلم الطفولة تحقّق خاصة أنني مع لاعبين شجّعتهم للفوز بكأس أفريقيا 2019. أنا هنا لمساعدة المنتخب الوطني مستقبلا. لم أرفض المنتخب الفرنسي من أجل لا شيء بل من أجل منتخب كبير هو الجزائر.

“على اللاعبين مزدوجي الجنسية أن ينضموا إلى المنتخب الوطني سريعا.

“لا يوجد أي حجة أمام اللاعبين مزدوجي الجنسية لاختيار الجزائر. عندما يشاهدون بوعناني وشعيبي وآيت نوري والبقية عليهم أن يفكروا جيدا باختيار المنتخب الوطني مستقبلا. المنافسة موجودة في كل المنتخبات والمدرب هو من يختار. علينا أن نبيّن قيمتنا في المنتخب الوطني مثلما نفعل في الأندية”.

وقال ظهير أيمن نادي باستيا فان دين خيركوف “سأنقل تألقي إلى المنتخب الوطني وجئت لفرض نفسي.

“الأمور سارت بشكل رائع مع المدرب واللاعبين والحمد لله. أنا ظهير أيمن أتمتع بالسرعة والدقة في التوزيع. كنت حاسما في فريقي وعلي أن أكون كذلك في المنتخب الوطني وأنقل هذه الميزات إلى المنتخب.

“جئت لإسعاد الجزائريين ومساعدة المنتخب الوطني وسأعطي أفضل ما لدي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]