الوداد يواجه الرجاء في قمة مؤثرة للصراع على الدوري المغربي

سيصطدم الوداد البيضاوي المتصدر بجاره وملاحقه الرجاء في مباراة قمة بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم، يوم الأحد المقبل.

ويخوض الوداد هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن فاز 2-صفر على مضيفه شباب قصبة تادلة ليوسع الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب منافسيه بعد خسارة الرجاء 1-صفر أمام أولمبيك خريبكة.

وتلقى الوداد دفعة بعودة الثلاثي يوسف رابح وأشرف بنشرقي والهداف الليبيري ويليام جيبور بعد إراحتهم أمام قصبة تادلة وتفادي إيقاف جيبور لو تلقى إنذارا.

وقال الحسين عموتة مدرب الوداد، “هذه مباراة عادية مثل جميع المباريات حيث أنها لا تسمح سوى بالحصول على ثلاث نقاط”.

وأضاف “الأهم بالنسبة لنا أن يكون لاعبونا في قمة الجاهزية الذهنية حتى لا يتأثر العطاء الفني والخططي.. في ظل حضور جماهيري كثيف سيتجاوز 60 ألف مشجع”.

وتابع “دائما مباريات الوداد والرجاء لديها طابع خاصة وحساسية خاصة ويوم الأحد بالإضافة للندية التقليدية بين الفريقين هناك أيضا تنافس قوي حول اللقب”.

ويمتلك الرجاء أفضلية تاريخية على مدار 123 مباراة في الدوري بعد فوزه 37 مباراة مقابل 28 للوداد وساد التعادل 58 مرة آخرها في ذهاب هذا الموسم.

وتأثرت فرصة الرجاء البيضاوي في الفوز باللقب بعد خسارته المفاجئة أمام أولمبيك خريبكة في مباراة أقيمت بدون حضور مشجعين.

ودفع الرجاء ثمن إراحة الثلاثي عصام الراقي وبدر بانون وزهير الواصلي حتى يكون بإمكانهم خوض مباراة الوداد.

ويحتل الرجاء المركز الثاني برصيد 46 نقطة ويدك تماما أن أي نتيجة غير الفوز بالقمة قد تنهي آمال المنافسة على اللقب.

وقال محمد فاخر، مدرب الرجاء، “إنها مباراة قوية بين الفريقين في ظل تنافسهما على اللقب وهي بالنسبة لنا مباراة بست نقاط”.

وأضاف “نحن في أتم الاستعداد لنكون في أوج مستوانا لتقديم عرض طيب ولما لا نحقق الانتصار.. جميع اللاعبين يدركون أهمية اللقاء”.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمباراتي شباب الريف الحسيمي مع الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة والكوكب المراكشي مع حسنية أغادير.

وتقام يوم السبت ثلاث مباريات، حيث يلعب شباب أطلس خنيفرة مع الجيش الملكي ونهضة بركان مع النادي القنيطري والمغرب التطواني مع شباب قصبة تادلة.

وبجانب قمة الدار البيضاء تقام يوم الأحد مباراتي الفتح الرباطي مع أولمبيك أسفي وأولمبيك خريبكة مع اتحاد طنجة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]